تحميل برنامج الروبومايند

برنامج تعليمي لأنظمة التشغيل ويندوز وماك يتيح لك برمجة روبوتك الخاص والتحكم فيه عن طريق أومر برمجية سهلة هدفها تعليم الطلاب والمبتدئين أساسيات البرمجة.

الروبومايند RoboMind هو برنامج لسطح المكتب هدفه توفير بيئة تطوير متكاملة لكتابة أوامر لغة برمجة تعليمية وسهلة الفهم تُدعى "روبو" واختبارها ، فهو يتيح لك استخدام مجموعة صغيرة من الإرشادات والشروط للتحكم في الروبوت على الخريطة. وبدلاً من عرض الأرقام أو النتائج الأخرى المستندة إلى النصوص ، يحدث شيء ما فعلاً عند إنشاء برنامج ، وهو أمر ممتع جداً.

تثبيت RoboMind يتم في لحظات قليلة ودون أي صعوبات. تم تصميم البرنامج لأغراض تعليمية ، وطالما أنك تنوي استخدامه في المنزل  ، فلا يتعين عليك شراء ترخيص.

تتميز واجهة RoboMind بتصميم حديث وبسيط ، وهي سهلة الاستخدام للغاية ، الشيء الذي سيسمح للمستخدم بالتركيز على برمجة الروبوت ، بدلاً من البحث عن أي خيارات أخرى. يمكن العثور على الروبوت على الخريطة التي يمكنك تكبيرها وتحريكها. ويجب على المستخدم كتابة سلسلة من أوامر "لغة البرمجة البسيطة روبو" في سطور منفصلة بجوار الخريطة لتحريك الروبوت والتحكم فيه ، لأن التفاعل مع الروبوت مباشرة باستخدام الماوس غير ممكن.

على الرغم من أن "لغة البرمجة robo" أسهل بكثير من غيرها ، إلا أنه لا يزال بإمكانك استخدام مجموعة كبيرة ومتنوعة من الإرشادات ، بدءًا من الأوامر الأساسية وأوامر الحركة إلى الجمل الشرطية if/else أو البنيات المتكررة. من الممكن أيضًا توجيه الروبوت لتنفيذ إجراءات معينة ، مثل التقاط كائن أو إسقاطه ، أو تلوين مساره بألوان سوداء أو بيضاء والمزيد. علاوة على ذلك ، يمكنك ضبطه للتحقق من المناطق المحيطة به. يمكن للروبوت التحقق في اتجاهات مختلفة ، إذا كان المسار واضحًا أو محجوبًا ، إذا كان لونه أبيض أو أسود وهكذا. يمكنك إنشاء العديد من التحديات إذا قمت بدمج هذه الأوامر مع الجمل الشرطية if else أو تعليمات التكرار. على سبيل المثال ، يمكنك جعل الروبوت يتبع مسارًا أبيض أو أسود للعثور على مسار آخر إذا تم حظر المسار الحالي وأكثر من ذلك بكثير.

إذا لم تكن تعرف الأوامر التي يجب استخدامها في مواقف معينة ، يمكنك إظهار أداة التحكم عن بعد Remote control من قائمة "تشغيل Run" أو ببساطة الضغط على مفتاح F10 لتحريك الروبوت وجعله يقوم برسم أو التقاط أو إسقاط كائنات ، وذلك بالنقر فوق أزرار مختلفة. عند النقر فوق زر ، لإصدار أمر ، ستظهر التعليمات النصية المعتمدة في نافذة Remote control. بدلاً من ذلك ، يمكنك الضغط على مفتاح "إدراج Insert" بإستخدام لوحة المفاتيح أو الذهاب إلى قائمة "تحرير Edit" والضغط على Insert ، وهناك تستطيع تحديد التعليمات والأوامر بدل كتابتها ( لكن الأفضل بالتأكيد هو التعود على كتابة الأوامر وليس تحديدها أو نسخها). RoboMind يأتي مع سلسلة من البرامج عينة ، فضلا عن خرائط إضافية ، والتي قد تنشئ تحديات مختلفة.

يسمح RoboMind للطلاب الصغار تعلم المبادئ الأساسية للغة البرمجة والمتعة في نفس الوقت. باستخدام لغة برمجة مبسطة ، يمكن للطفل أن يقوم بتحريك الروبوت وتنفيذ إجراءات  وتعلم كيفية تجاوز التحديات بطريقة منطقية. "لغة البرمجة روبو" مشابهة للغات المتقدمة ، ولكنها سهلة الفهم.
اسم البرنامجالمطورالترخيصالحجم
RoboMind Arvid Halma/Research Kitchen مجاني 56 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
Windows XP/7/8/10, Linux, Mac OS X 
التحميل  تقييم | 4.8/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل ملف التثبيت RoboMind
تنزيل التحديات لإختبار قدراتك (إختياري) RoboMind Challenges
رابط صفحة الأمثلة لغرض التعلم Example programs
رابط صفحة الأمثلة بالعربية Example programs - ar
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » أخرى » منزل وتعليم
صور | فيديو https://youtu.be/Af3508HTKNA
تحميل برنامج الروبومايند RoboMind للكومبيوتر تحميل برنامج الروبومايند RoboMind للكومبيوتر
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.