تحميل برنامج لوحة المفاتيح العربية Arabic Keyboard 1.9

Arabic Keyboard عبارة عن لوحة مفاتيح ( كيبورد ) عربية للمساعدة على الكتابة باللغة العربية بشكل أسرع لمن لا يملكون الحروف العربية في الكيبورد الخاص بحواسبيهم الشخصية.

كثير من المستخدمين يلجأون إلى مواقع مثل lexilogos.com و clavier-arab.org وغيرها من أجل الكتابة باللغة العربية ثم نسخها وإستعمالها في أماكن أخرى مما يكلف المستخدم بعض الوقت في الكتابة والنسخ واللصق والإنتقال بين صفحات مختلفة.

برنامج Arabic Keyboard سيسهل المهمة أكثر حيث تبقى واجهة البرنامج في الخلفية على شكل لوحة مفاتيح عربية صغيرة ويرسل الحروف التي يتم النقر عليها بواسطة الفأرة ( الماوس ) إلى أي برنامج مشتغل في الواجهة ما يتيح الكتابة بشكل سريع.

إلى جانب اللغة العربية العربية, يدعم برنامج Arabic Keyboard اللغة الفارسية, الاردية ( الباكستانية ) والعبرية ويمكن تحديد أي من هذه اللغات من قائمة اللغات في البرنامج File > language.
عملية تثبيت برنامج الكيبورد العربي ليس فيها تعقيد وتتم من خلال خطوات بسيطة لتصبح لوحة المفاتيح  جاهزة, كما أن البرنامج سهل الإستعمال وخفيف على الجهاز ولا يستهلك أية موارد. 

تم تجربة البرنامج على نظام التشغيل ويندوز إكس بي ويعمل بشكل جيد ودون مشاكل, على أية حال, قد لا يكون الامر كدلك عندما يتعلق الامر بأنظمة التشغيل الجديدة مثل ويندوز 8 سيما وأن مطور البرنامج على ما يبدو قد توقف عن تحديثه بشكل نهائي حيث يعود تاريخ أخر تحديث للبرنامج إلى شهر يناير 2011, مع ذلك يدعم فإن Arabic Keyboard أنظمة التشغيل ويندوز 7 وفيستا وإكس بي بالتاكيد.
تفاصيل البرنامج
Arabic Keyboard 1.9
المطور          Ayman Teryaki
الترخيصمجاني Freeware.
الحجم846 كيلوبايت KB.
الأنظمة المدعومةWindows XP / Windows Vista  / Windows 7 
التحميل    الرابط الاول - الرابط الثاني.
التحميل من ميديا فاير Mediafire   الرابط الاول - الرابط الثاني.
واجهة Arabic Keyboard 1.9
تحميل برنامج لوحة المفاتيح العربية Arabic Keyboard 1.9
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.