برنامج إلغاء التثبيت وإزالة مخلفات البرامج IObit Uninstaller

إلغاء تثبيت البرامج والإضافات الغير مرغوب فيها بسرعة مع تنظيف الحاسوب عن طريق إزالة مخلفات وبقايا البرامج من السجل.

قد يكون جهاز الكومبيوتر الخاص بك ثقيلا جراء الإستخدام اليومي لتصفح الانترنت, وتعود أسباب تقلص أداء وسرعة الحاسوب, والبطء في القيام بالمهام المختلفة إلى تراكم الملفات المؤقتة والغير مفيدة من اثار تصفح الويب. من بين الأسباب التي تؤثر أيضا في أداء الحاسوب, تثبيت برامج كثيرة لا يتم إستخدامها معظم الوقت, إضافة إلى وجود برامج أخرى مكسورة أو تم إزالتها من الواجهة فقط دون إزالتها من الحاسوب بشكل نهائي, وقد تبقى مخلفات البرامج في القرص الصلب وسجل الحاسوب وتتراكم لتشغل مساحات أكبر على القرص الصلب وتسبب البطء وحتى ظهور الأخطاء في النظام.

برامج إزالة البرامج المثبتة في الكومبيوتر كثيرة وقد تختلف الخصائص من برنامج لأخر, Iobit Uninstaller هو واحد من أقوى برامج إلغاء التثبيت وإزالة مخلفات وبقايا البرامج من القرص الصلب وسجل الحاسوب.

تحميل وتثبيت IObit Uninstaller يتم بخطوات سهلة وفي دقائق, ويتمتع البرنامج بواجهة بسيطة تتيح للمستخدم العادي التعامل مع البرنامج بسهولة. من خلال واجهة IObit Uninstaller, يعرض البرنامج لا ئحة لجميع البرامج ويمكن للمستخدم ترتيبها حسب الحجم أوتاريخ التثبيت, كما يمكن إظهار تصنيفات محددة من البرامج, كعرض البرامج الكبيرة الحجم فقط أو البرامج المثبتة حديثا أو التي تستخدم كثيرا أو عرض تحديثات الويندوز. وقبل إزالة أي برنامج يمكن إنشاء نقطة إستعادة النظام restore point التي يمكن العودة إليها في أي وقت.

إلى جانب إلغاء تثبيت البرامج المثبتة في الحاسوب وإمكانية إزالة حتى تحديثات الويندوز (وهو ما لاينصح به إطلاقا), يمكن بواسطة IObit Uninstaller إكتشاف وإزالة أشرطة أدوات متصفحات الويب والإضافات القائمة على عرض الإعلانات, هذه الإضافات من شأنها التسبب في بطء عملية التصفح وربما تشكيل خطر على الخصوصية من خلال تتبع أنشطة المستخدمين, كما تعمل على تغيير محرك البحث الإفتراضي وعنوان الصفحة الرئيسية.

عمل مطورو برنامج IObit Uninstaller في النسخة 6 الأخيرة على إضافة بعض الأدوات للبرنامج مثل اداة Start up و File Shredder إضافة إلى أداة Clean residual. على أي هذه الأدوات إضافية فقط على تخصص البرنامج, وإلا فالحاجة ملحة لبرنامج شامل لصيانة وتنظيف الحاسوب لأن بضع أدوات لا تكفي.

اثبت برنامج IObit Uninstaller فعاليته في إزالة تثبيت التطبيقات وفحص السجل والقرص الصلب من المخلفات, عكس أداة إلغاء التثبيت الإفتراضية في ويندوز التي لا يوجد بها خاصية الفحص. لذلك, ينصح بتجربة البرنامج لمن يبحث عن برنامج إلغاء تثبيت شامل.
تحميل IObit Uninstaller
ملاحظة: جميع المميزات التي تم التطرق إليها في التدوينة سيتم شرحها في الفيديو أسفل الموضوع.
تفاصيل البرنامج IObit Uninstaller 
المطور         IObit
الترخيصمجاني Freeware
الحجم13 ميجابايت mb.
الأنظمة المدعومة  Windows XP / Vista / 7 / 8 / 8.1 / 10   
 الموقع الرسمي   الرابط الاول - الرابط الثاني - الرابط الثالثالرابط الرابع.
فيديو | https://youtu.be/JJHTs_A13Qc
برنامج إلغاء التثبيت وإزالة مخلفات البرامج IObit Uninstaller
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.