تحميل برنامج Eraser المجاني لحذف الملفات الحساسة بشكل نهائي

Eraser عبارة عن أداة امنية متقدمة لازالة البيانات الحساسة والمهمة من القرص الصلب بشكل نهائي عن طريق اعادة كتابتها عدة مرات مع انماط مختارة بدقة.

لماذا إستعمال Eraser ؟

 معظم المستخدمين لديهم ملفات حساسة مخزنة بالكومبيوتر ولا يرغبون بمشاركتها مع الاخرين مثل الكلمات السرية او سجلات مالية او وثائق منزلية وغيرها من المعلومات الشخصية وعندما يحين الوقت لازالة هذه الملفات لسبب او لاخر ياتي التساؤل, هل يكفي الحذف بالطرق العادية للاطمئنان عليها ؟

يظن كثير من المستخدمين ان مجرد حذف الملفات وتنظيف سلة المهملات يكفي, لكن الحقيقة ان هذه الملفات لا تحذف نهائيا من القرص, بل الذي يتم هو ازالة مرجع الملف من جدول ملفات النظام فقط حتى يتم إنشاء ملف اخر عليه, وحتى مع ذلك تبقى امكانية استعادة الملف ممكنا باستخدام تقنيات متطورة.

يفترض ان يكون حذف الملفات من الكومبيوتر او الفلاشة مرة واحدة والى الابد مهمة سهلة, لكن مع وجود ادوات كثيرة لاستعادة الملفات والبيانات المحذوفة, لا يمكن للمرء الاطمئنان على ان بياناته الخاصة تم ازالتها نهائيا دون اية فرص لاستعادتها.

أدوات حدف البيانات بطرق امنة كثيرة ويعتبر تطبيق Eraser واحد من أقوى الادوات المتوفرة   

مميزات برنامج Eraser

  • يدعم البرنامج حوالي 13 طريقة متطورة لمحو البيانات.
  • حذف وازالة البيانات الشخصية بشكل نهائي ودائم من اي قرص يشتغل مع الويندوز.
  • حذف الملفات والمجلدات ومثيلاتها من المحذوفات السابقة.
  • انشاء جدول زمني لمهمات الحذف المتكررة.

تثبيت Eraser يتم بسهولة وبخطوات بسيطة, كما أن التعامل مع الواجهة سهل سيما وأن هناك إضافة الى قائمة يمين الماوس ويكفي تحديد اي ملف أو مجلد بأكمله لإزالته بالطرق الامنة.

إزالة الملفات قد ياخد بعض الوقت بالنظر الى الطريقة التي يحددها المستخدم وعدد مرات الكتابة على الملفات.


تفاصيل حول برنامجEraser
المطور
الترخيصمجاني Freeware
الحجم8.7 MB ميغابايت
الانظمة المدعومةWindows XP SP3, Windows Server 2003 SP2,  Vista, Windows Server 2008, Windows 7 and Windows Server 2008 R2.
التحميلالرابط الاول - الرابط الثاني . الرابط الثالث.
جميع التحميلاتEraser Downloads - رابط بديل.

تحميل برنامج Eraser المجاني لحذف الملفات الحساسة بشكل نهائي

شرح بالفيديو إستعمال برنامج Eraser

https://youtu.be/NTa602QXg2s

ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.