برنامج حذف الملفات من جذورها Eraser

حذف الملفات والبيانات الشخصية الحساسة وتمزيقها بشكل نهائي لإستبعاد أي إمكانية لإستعادتها عن طريق هذا التطبيق الفعال.

من المفترض أن يكون حذف الملفات مرة واحدة وإلى الأبد مهمة سهلة ، ولكن مع وجود العديد من أدوات الاسترداد في الانترنت ، لا يمكن لأحد التأكد من إزالة البيانات بأمان دون أي فرصة لاستعادتها. لذلك يوجد برامج متخصصة للمساعدة في هذا الصدد عن طريق تمزيق الملفات وإعادة الكتابة فوقها عدة مرات بإستخدام خوارزميات معقدة ، Eraser هو أحد البرامج البارعة والقادرة على حذف الملفات والمجلدات بشكل دائم وعدم ترك أي فرصة لبرامج الاسترداد لإسترجاعها.

جدولة مهام متعددة للإزالة

يتميز البرنامج بالكفاءة في الأغلب بفضل حقيقة أنه لا يزيل البيانات فقط ، ولكنه أيضًا يقوم بالكتابة فوقها عدة مرات مع بعض الأنماط المحددة مسبقًا.

تتميز الواجهة بسهولة ، ومن أجل مسح البيانات بشكل دائم ، يمكنك انقر فوق أي ملفات بزر يمين الفارة وإختيار Eraser من قائمة السياق أو إعداد جدولة المهام. هناك بعض الخيارات المتاحة ، لذلك عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد تشغيل المهمة يدويًا أو فورًا أو عند إعادة التشغيل أو التكرار.

خوارزميات حذف مختلفة تحت تصرفك

تكمن قوة برنامج Eraser في طريق المحو المختلفة التي يوفرها. هناك 13 خوارزمية متوفرة ، كل واحدة بطريقتها الخاصة للتعامل مع إزالة البيانات ، لذلك اختيار ما تريد والإستمرار.

بالطبع ، قد لا تفيدك أسماء طرق الحذف ( الخوارزميات المختلفة) كثيرًا ، ولكن يمكنك دائمًا إلقاء نظرة على قائمة المساعدة التفصيلية Help للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الموضوعات. لكن إجمالا, فإن طرق الحذف والخوارزميات تتمثل في تمزيق البيانات وإعادة الكتابة عليها أكثر من مرة بالاصفار والبايتات والبيانات العشوائية. لذلك كلما كانت عدد مرات المرور على الملف أكبر, كلما كانت طريقة الحذف أقوى وأكثر أمانا, لكنها في المقابل تتطلب وقتا للحذف سيما البيانات والملفات الكبيرة الحجم. لاحظ أن كل خوارزمية من قائمة طرق الحذف تظهر عدد مرات المرور ( Passes ) على الملف لتمزيقه. وهذا سيساعدك في إختيار طريقة محو بياناتك الأكثر الأهمية وخصوصية.

تحتاج العملية بعض الوقت لحذف الملفات خصوصا في حالة إختيار الخوارزميات الأكثر تعقيدا، وهذا أمر مؤكد ، لكن طالما أن البيانات التي تريد التخلص منها مهمة فالأمر يستحق..

إستنتاج

في الختام ، Eraser هو واحد من أفضل برامج التنظيف الآمن والسهل الإستخدام, كما توفر على الكثير من الميزات الكافية التي تلفت الإنتباه ، وقد يكون هذا النوع من البرامج ضروريا للغاية لمعظم المستخدمين. وصحيح أنه يستغرق وقتاً لإكمال المهام المعينة ، ولكن كل ذلك للتأكد من أن الملفات ستحذف بشكل نهائي ودون ترك اي فرصة لأدوات الإسترداد.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Eraser The Eraser Project مجاني 55.7 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows
التحميل       تقييم | 5.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل للكمبيوتر ويندوز  Eraser 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » حماية » تنظيف آمن
صور | فيديو https://youtu.be/NTa602QXg2s
برنامج حذف الملفات من جذورها Eraser برنامج حذف الملفات من جذورها Eraser
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.