HeidiSQL: أداة إدارة قواعد بيانات MySQL

تطبيق قوي مصمم خصيصًا لأداء مجموعة متنوعة من مهام إدارة قواعد البيانات ، وكذلك لتصفح البيانات وتحريرها.

HeidiSQL هو برنامج مجاني يهدف إلى أن يكون سهل التعلم. يتيح لك "Heidi" رؤية البيانات والهياكل وتحريرها من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأحد أنظمة قواعد البيانات MariaDB و MySQL و Microsoft SQL و PostgreSQL و SQLite. تم تطوير HeidiSQL في عام 2002 بواسطة Ansgar ، ويُعد البرنامج من أكثر الأدوات شيوعًا لـ MariaDB و MySQL.

مع تركيزه HeidiSQL على تسهيل إدارة قواعد البيانات المتوافقة ، يأتي هذا البرنامج بواجهة رائعة وأنيقة للغاية ، تستضيف جميع الوظائف والأوامر اللازمة لإدارة البيانات.

يمكن إنشاء اتصالات وتشغيل العديد من قواعد البيانات في وقت واحد بفضل التكنولوجيا المبتكرة وراء مدير جلسة HeidiSQL. يمكن للتطبيق التعامل مع العديد من المهام ويجعل إنشاء الجداول وتحريرها مهمة بسيطة.

بمساعدة HeidiSQL ، يمكنك أيضًا إنشاء استعلامات مخصصة وتشغيلها ، بينما تزيد الأدوات المجهزة قدرات البرنامج. وبالتالي ، لديك وحدة إدارة مستخدم تحت تصرفك ، حيث يمكنك تحديد الأذونات لكل مستخدم يمكنه الوصول إلى قواعد البيانات.

يمكن مسح البيانات المتعلقة بالمضيفين أو السجلات أو الجداول أو الحالة أو الامتيازات بسهولة باستخدام الوظيفة المضمنة في HeidiSQL. يمكن تحرير جداول قاعدة البيانات على دفعات ، مما يعني أنه يمكنك تحميل عدة جداول في وقت واحد والعمل عليها جميعًا من خلال "محرر الجدول المجمع".

ميزة أخرى أنيقة لهذا البرنامج هي القدرة على تصدير واستيراد الإعدادات بنقرة واحدة فقط. يتضاعف هذا من خلال إمكانية تصدير قواعد البيانات مثل SQL وكذلك لمزامنتها. تتضمن الأدوات الأخرى استيفاء الملف داخل حقول TEXT و BLOB ، واستيراد البيانات من CSV والمزيد.

يمكن القول أن HeidiSQL هي بالفعل من بين أفضل الأدوات من نوعها ، وبفضل مجموعة الوظائف الرائعة ، يجب أن تلبي متطلبات العديد من المستخدمين المتخصصين في هذا المجال.

البرنامجالمطورالترخيصالحجم
HeidiSQL Ansgar Becker مجاني 45 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
Windows 
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل HeidiSQL 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube

ويندوز » إنترنت » خوادم » برامج قواعد البيانات
صور | فيديو https://youtu.be/Pv-TRTNHOJI

HeidiSQL: أداة إدارة قواعد بيانات MySQL HeidiSQL: أداة إدارة قواعد بيانات MySQL

ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.