أداة إدارة قواعد البيانات MySQL Workbench

تصميم وإدارة وتوثيق مخططات قواعد بيانات MySQL  باستخدام جميع الأدوات اللازمة الموضوعة بشكل جيد في بيئة ودية.

MySQL هو نظام إدارة قواعد بيانات علائقية مفتوح المصدر يعتمد على لغة برمجة SQL. الاستخدام الأساسي لقواعد بيانات MySQL هو التخزين عبر الإنترنت ، ولكنها تعمل أيضًا في تخزين البيانات وتطبيقات التسجيل. تستخدمه العديد من تطبيقات الويب القائمة على قواعد البيانات ، بالإضافة إلى مواقع الشبكات الاجتماعية الشهيرة. يعد إصدار المجتمع من Oracle واضحًا ومثاليًا لمواقع الويب الحالية والمتطورة.

تم تصميم MySQL Workbench خصيصًا لمسؤولي MySQL ، وهو أداة نمذجة قواعد البيانات التي تضم تطوير وإدارة SQL بالإضافة إلى ميزات تصميم وإدارة قاعدة البيانات في IDE واحد.

يسمح MySQL Workbench للمطورين بأداء كل مهمة MySQL تقريبًا يمكنهم التفكير فيها ، ويتم كل ذلك عبر واجهة جيدة التنظيم. من المحتمل أن يحتاج المستخدمون الذين ليس لديهم معرفة متقدمة بقاعدة البيانات إلى بعض الوقت للتعرف على التطبيق.

مساحة العمل مقسمة إلى ثلاثة أقسام: لتطوير SQL ونمذجة البيانات وإدارة الخادم. يمكنك استخدام هذه الأداة المساعدة للاتصال بقواعد البيانات الموجودة وتحرير بيانات الجدول وتشغيل استعلامات SQL وتعديل البرامج النصية وإدارة كائنات قاعدة البيانات. يعد إنشاء قواعد البيانات والجداول أمرًا سهلاً ، حيث يمكنك استخدام طريقة "مخطط MySQL" لتذكر إعدادات الترميز الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك البرنامج بإعداد نمط تسمية حقول الفهرس التي يتم إنشاؤها تلقائيًا.

يعد التخطيط المرئي أحد السمات الرئيسية لبرنامج MySQL Workbench. بعد إنشاء الجداول المطلوبة ، يمكنك إنشاء مخططات ER لتأسيس الاتصالات بسهولة. بقدر ما يتعلق الأمر بقواعد البيانات الكبيرة ، من الممكن تجميع الجداول باستخدام طبقات ملونة.

الميزات المفيدة الأخرى لنمذجة البيانات هي مزامنة المخطط والتحقق من صحته ، والهندسة العكسية / الأمامية ، وتسليط الضوء على بناء الجملة ، وتحليل الأخطاء أثناء الكتابة ، وطي الكود ، والذي من المفترض أن يساعدك كثيرًا عند العمل مع MySQL Workbench. يسمح لك غلاف البرمجة بإنشاء نصوص Python أو Lua والمكونات الإضافية والوحدات النمطية.


البرنامجالمطورالترخيصالحجم
MySQL Workbench Oracle مجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيل
Windows, MAC, Linux 
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل MySQL Workbench 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube

ويندوز » إنترنت » خوادم » برامج قواعد البيانات
صور | فيديو https://youtu.be/-GETe1RRTkw

أداة إدارة قواعد البيانات MySQL Workbench أداة إدارة قواعد البيانات MySQL Workbench

ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.