تنزيل نظام التشغيل أوبونتو Ubuntu

تنزيل توزيعة لينكس أوبونتو (توزيعة جنو/لينكس) لأجهزة سطح المكتب وأجهزة الحاسوب المحمولة والخوادم.

Ubuntu هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مدعوم من Linux الذي تعمل تقنيته القوية على تشغيل ملايين الخوادم في جميع أنحاء العالم. ولكن ، من بين جميع إصدارات Linux الموجودة في السوق ، فإن Ubuntu هو الأهم بفضل سهولة استخدامه وعدد التطبيقات المتاحة له.

من الصعب تجنب مقارنة Windows و Ubuntu: يطمح كلا النظامين إلى أن توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة وغنية. ولكن بينما يكلفك Windows أموالًا ، فإن Ubuntu مجاني. ليس ذلك فحسب ، بل إنه مفتوح المصدر أيضاً ويتمتع بشعبية كبيرة ومجتمع نشيط.

لمعرفة مدى جدية Ubuntu يكفي فقط إلقاء نظرة على "متجر" التطبيقات الخاص به - حيث يمكنك تنزيل وتثبيت مئات التطبيقات والألعاب المجانية ، بالإضافة إلى الترقية إلى الإصدارات الأحدث. يعود الفضل في هذا النطاق إلى المدة الطويلة من التطوير وراء Ubuntu ، والتي شهدت نموًا هائلاً في عدد التطبيقات المتاحة.

يتضمن التثبيت القياسي لـ Ubuntu جميع التطبيقات والملحقات اللازمة للبدء ، بما يتجاوز عروض Windows. تحتوي مجموعة LibreOffice ، على سبيل المثال ، على وظائف معالج الكلمات وجداول البيانات والعرض التقديمي ، بينما يتيح لك مستعرض Firefox ، المحسن لـ Ubuntu ، تصفح الإنترنت بشكل أسرع وأكثر أمانًا.

من القائمة الجانبية لـ Ubuntu ، يمكنك البدء في البحث في محرك الأقراص الثابتة والمواقع المفضلة ، بينما يساعدك متصفح الملفات على التنقل بحرية بين المجلدات والملفات. ومن إعدادات لوحة Ubuntu ، يمكنك تكوين جميع جوانب النظام ، من حسابات المستخدمين إلى الخلفيات.

تركز العديد من أنظمة Linux على وحدة التحكم (terminal) ، حيث تقوم بإدخال الأوامر. ومع ذلك ، في Ubuntu ، تعد وحدة التحكم ميزة أقل بروزًا: يمكنك فتحها من Finder ، ولكن يمكنك استخدام Ubuntu والقيام بمعظم المهام دون الحاجة إلى كتابة الأوامر - مما يلغي الحاجة إلى فهم التكنولوجيا الأعمق أو قراءة المستندات الفنية.

بيئة سطح المكتب سهلة الاستخدام في Ubuntu هي السبب وراء شعبيته الكبيرة ، مع رموز الشريط الجانبي والنوافذ المألوفة حتى لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المبتدئين. من دواعي سروري استخدام Ubuntu ، حيث تذكرنا العديد من عناصر واجهته بنظام Mac. أوجه التشابه بين النظامين من حيث المظهر وسهولة الاستخدام كبيرة ، لكن Ubuntu يسمح بمزيد من التخصيص.

قبل كل شيء ، Ubuntu هو نظام Linux مستقر. إنه ليس الأخف وزناً أو الأسرع (تأخذ أنظمة تشغيل Linux الأخرى هذا التاج) ، ولكنه يتأكد من أن جميع أجهزتك تعمل فور التثبيت. يحتوي على دعم مدمج ممتاز لبطاقات الرسومات ومحولات WiFi والطابعات ولوحات المفاتيح والأجهزة الأخرى - مما يضمن أداءً رائعًا.

يقدم Ubuntu كل ما تحتاجه من نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي: فهو ليس مصممًا جيدًا فقط مع وفرة من التطبيقات ، ولكنه يتمتع أيضًا بنشاط لا يصدق لمساعدة المبتدئين.


البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Ubuntu Desktop Canonical Ltd مجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز , ماك , لينوكس 
التحميل       تقييم | 4.8/5 1      | ⚠ الإبلاغ عن مشكلة
  تنزيل Ubuntu Desktop
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube

لينُكس  توزيعات لينُكس

صور | فيديو https://youtu.be/VHcZajpd4-o

تنزيل نظام التشغيل أوبونتو Ubuntu Desktop تنزيل نظام التشغيل أوبونتو Ubuntu Desktop

ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.