برنامج بديل ل مايكروسوفت أوفيس LibreOffice

مجموعة إنتاجية رائعة تمكّنك من إنشاء مستند نصي وجداول بيانات وعروض تقديمية وإدارة قواعد البيانات والرسم, إضافة إلى التوافق مع أدوات وبرامج الأوفيس الأبرز.

عندما يتعلق الأمر بأدوات المكتب ، فإن Microsoft Office و OpenOffice هما من بين البرامج الأكثر شعبية بسبب وظائفهما المتعددة والإمكانيات الهائلة. مع ذلك ، ومع كون برنامج LibreOffice متفرع من OpenOffice ، فإنه يستعيد أيضًا ميزاته وسهولة استخدامه ، وبالتالي يصبح  أكثر شهرة بشكل تدريجي.

يأتي التطبيق مع العديد من المكونات التي تم إنشاؤها خصيصًا لمساعدة المستخدمين على معالجة مستنداتهم النصية وجداول البيانات والعروض التقديمية والرسومات وقواعد البيانات والصيغ. يدعم هذا البرنامج أيضًا التنسيقات الافتراضية لـ Microsoft Office ، بحيث يمكن بسهولة فتح ملفات PowerPoint أو Word أو Excel وتعديلها.

إنشاء مستندات نصية وإجراء العمليات الحسابية المعقدة

يوفر LibreOffice Writer للمستخدمين مجموعة واسعة من الخيارات ، بما في ذلك الخيارات الشائعة (مثل تنسيق الخط ومحاذاة النص وتباعد الأسطر) بالإضافة إلى خيارات أكثر تخصصًا ، مثل المترادفات والمرادفات (بشرط تنزيل ملفات القاموس المطلوبة سابقًا).

LibreOffice Calc هو المكون الذي يمكن الوصول إليه عندما يريد المستخدمون تنظيم بياناتهم في الجداول وفقًا لعدد الصفوف والأعمدة التي يحتاجونها. تدعم هذه الأداة عدة أنواع من الوظائف التي يمكن أن تكون مفيدة لإنشاء الصيغ وإجراء العمليات الحسابية المعقدة.

عرض البيانات في إطارات مخصصة

LibreOffice Impress هي الأداة المساعدة التي يمكن استخدامها لتصميم العروض التقديمية وعرض الشرائح وتخصيصها ، بينما تدعم أيضًا المخططات والرسوم البيانية والرسائل النصية وخلفيات الوسائط المتعددة. كل من هذه المشاريع يدعم تأثيرات الحركة ، وتحولات الشرائح وتحرير الخطوط ، وبالتالي فالنتيجة سوف تتطابق مع توقعات المستخدم.

الرسم وادارة قواعد البيانات

يتيح LibreOffice Draw للمستخدمين إنشاء تصميمات بسيطة ومعقدة يمكن تصديرها إلى تنسيقات رسومات عامة ثم دمجها في مشاريع أخرى. يمكن أن تتضمن الرسومات التي تم إنشاؤها جداول أو رسومات أو صيغ تم إنشاؤها مسبقًا في تطبيقات LibreOffice.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى LibreOffice Base عندما يريدون استكشاف محتويات ملفات قاعدة البيانات الخاصة بهم أو الاتصال بمحركات قواعد البيانات الخارجية المتعددة المستخدمين (مثل MySQL أو MS Access أو Adabas D أو PostgreSQL). بالإضافة إلى ذلك ، تتميز هذه الأداة ببرامج تشغيل مدمجة للدعم المحلي للمحركات التي تدعمها.

استنتاج

بشكل عام ، تشتمل LibreOffice على الكثير من الأدوات التي يحتاجها المستخدمون بشكل يومي لإكمال مهامهم - ومع الأخذ في الاعتبار أنها تأتي بترخيص مفتوح المصدر ، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بوظائف البرنامج سواء في المنزل أو في العمل.

يتم انجاز الوظائف والمهام في وقت مناسب دون ظهور أخطاء من خلال واجهة بسيطة للغاية ، مما يسمح لجميع أنواع المستخدمين للعمل مع البرنامج بسهولة.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
LibreOffice The Document Foundationمجاني 261 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows
التحميل       تقييم | 4.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تحميل ل ويندوز 32 بت LibreOffice for Windows 32-bit
تحميل ل ويندوز 64 بت LibreOffice for Windows 64-bit
تحميل ل ماك أوس إكس LibreOffice for Mac OS X
تحميل ل لينوكس LibreOffice for Linux
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
أدوات-المكتب » مجموعات برامج المكتب
صور | فيديو https://youtu.be/i1dtao69Kn0
برنامج بديل ل مايكروسوفت أوفيس LibreOffice برنامج بديل ل مايكروسوفت أوفيس LibreOffice
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.