بيئة تطوير بايثون للمبتدئين Thonny Python IDE

بيئة تطوير خفيفة وسهلة الإستخدام لكتابة شيفرات لغة البرمجة بايثون.

لغة Python هي أحد لغات البرمجة الرائعة للمبتدئين ، لأنها بديهية نسبيًا  وهي أضياًمتعددة الاستخدامات. بمساعدة أداة تعليمية متخصصة ، يمكنك البدء في إنشاء برامجك الخاصة.

Thonny هو أحد بيئات تطوير بايثون Python IDE المصممة للمبتدئين. من السهل جدًا البدء معها ، ويمكن استخدامها من قبل المبتدئين وكذلك المعلمين الذين يرغبون في شرح المفاهيم المختلفة لطلابهم.

يتضمن Thonny Python IDE برنامج Python في حزمة التثبيت ، لذلك ليست هناك حاجة لتنزيل وإعداد أي مكونات أخرى. بالطبع ، يمكنك أيضًا استخدام تثبيت Python منفصل إذا كنت ترغب في ذلك.

تتميز واجهة المستخدم الافتراضية بتصميم بسيط لا ينبغي أن يثبط المبتدئين. يمكنك البدء في إدخال أوامر بسيطة على الفور ، ثم الانتقال إلى عمليات أكثر تعقيدًا.

يمكن لكل مستخدم تخصيص واجهة المستخدم الرسومية لتناسب احتياجاته على أفضل وجه ، حيث يمكن تشغيل أو إيقاف تشغيل مكونات مثل Assistant ومستكشف الملفات في أي وقت.

يمكن أن تساعدك على تعلم Python وكتابة التعليمات البرمجية بشكل أكثر كفاءة حيث يسلط Thonny الضوء على الشيفرات وإكمال التعليمات البرمجية ، مما يسهل التنقل عبر التعليمات البرمجية وتحديد الأخطاء المحتملة ، بالإضافة إلى أوامر الكتابة دون بذل الكثير من الجهد.

يمكّنك وضع التصحيح من تشغيل برامجك خطوة بخطوة باستخدام مفاتيح التشغيل السريع المناسبة ، ويمكنك أيضًا النظر في كيفية تقييم التعبيرات. يتم عرض استدعاءات الدالة داخل نافذة جديدة ، مع جدول متغيرات محلية منفصلة ومؤشر رمز.

علاوة على ذلك ، يمكن للتطبيق تسليط الضوء على التكرارات المتغيرة لمساعدة المستخدمين على تجنب الأخطاء المطبعية ، ومن الممكن التحول إلى نموذج تمثيل متغير أكثر واقعية بمجرد حصولك على تعليق الأشياء.

بشكل عام ، Thonny هو تطبيق مفيد لأي مستخدم يرغب في اتخاذ الخطوات الأولى نحو تعلم Python ، وكذلك أولئك الذين يبحثون عن طريقة لمساعدة طلابهم على فهم كيفية استخدام اللغة بشكل فعال.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Thonny Aivar annamaaمجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز, ماك, لينوكس
التحميل       تقييم | 4.0/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل النسخة الإنجليزية Thonny Python IDE
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
برمجة » تكويد اللغات / مُجمعات
صور | فيديو https://youtu.be/IL1Cy5iH1nE
بيئة تطوير بايثون للمبتدئين Thonny Python IDE بيئة تطوير بايثون للمبتدئين Thonny Python IDE
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.