إنشاء الخرائط الذهنية Freeplane

إنشاء خرائط ذهنية بسيطة إلى معقدة لنسخ أفكارك من جلسة العصف أو القدح الذهني إلى بنية بصرية ، مع تنظيم جميع البيانات بدقة.

Freeplane هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يمكنك استخدامه لإنشاء خرائط ذهنية. يمكن استخدامه لجلسات العصف الذهني ومشاركة المعلومات وإنجاز المهام في العمل وفي المدرسة والمنزل.

تتضمن واجهة التطبيق تخطيطًا بديهيًا حيث يمكنك إدراج العديد من العناصر في الخريطة الذهنية ، مثل علامات الاستفهام أو علامات التعجب ، والنجوم (مثل التقييمات) ، والمصابيح الكهربائية (على سبيل المثال للأفكار) ، وعلامات المعلومات ، والأرقام و الأعلام والوجوه المبتسمة.

من الممكن إنشاء خريطة ذهنية جديدة من البداية باستخدام قالب. يدعم Freeplane علامات تبويب متعددة ، بحيث يمكنك العمل على مشاريع متعددة في نفس الوقت.

يمكنك تغيير لون خلفية الخريطة ، وتطبيق نمط (مثل العقدة العائمة ، الموضوع ، الجذر) ، إضافة روابط تشعبية وصور ، حماية الخريطة الذهنية بكلمة مرور، وكذلك تصديرها إلى تنسيق HTML أو JPEG أو XML أو XLS أو TXT وغير ذلك من التنسيقات أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك عرض إحصائيات الخريطة ، وحفظ جميع الخرائط المفتوحة للملف ، واستخدام وظيفة البحث والاستبدال ، وتقليل العقد ، وتغيير لون الحافة ، وإدارة الوقت والمهام والإضافات ، بالإضافة إلى تحرير البرامج النصية وتشغيلها. تتوفر مجموعة واسعة من خيارات التكوين من خلال شاشة التفضيلات. على سبيل المثال ، يمكنك تخصيص المظهر (مثل خط الحالة والألوان الافتراضية وألوان التحديد) وإعادة تكوين اختصارات لوحة المفاتيح.

مع ذلك قد يجد المبتدئ استخدام هذا البرنامج صعبا في البداية كون انشاء الخرائطة الذهنية يتم فقط باستخدام لوحة المفاتيح وتحديداً زر حذف backspace وزر Enter وغير ذلك.
اسم البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Freeplane Freeplane مجاني 40 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
Windows
التحميل  تقييم | 3.0/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
يتطلب وجود برنامج جافا Java
تنزيل لـ ويندوز Freeplane
رابط بديل Freeplane
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » أخرى » منزل وتعليم
صور | فيديو https://youtu.be/r-KNsZ16NeQ
إنشاء الخرائط الذهنية Freeplane إنشاء الخرائط الذهنية Freeplane
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.