تحميل جافا Java JRE

بيئة تشغيل تسمح للمستخدمين النهائيين بتشغيل تطبيقات Java والاستمتاع بالوظائف التي تجلبها إلى أجهزة سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

جافا في كل مكان! تقريبا كل قطعة من المعدات الإلكترونية في العالم تستخدم تقنيات جافا. إذا لم يكن ذلك مثيرًا للإعجاب ، ففكر في المليارات من أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الهواتف الجوالة أو مشغلات Blu-ray أو الطابعات أو الأجهزة الطبية أو أنظمة الملاحة في السيارات أو كاميرات الويب.

يمكّن Java 32 و 64 bit المطورين من إنشاء البرامج على نظام أساسي واحد (Java Platform) وتوفيرها للمستخدمين على أي نظام أساسي آخر (Windows أو Mac أو Linux أو Solaris أو Unix). كما تسمح Java بتنفيذ تطبيقات وخدمات الويب. وراء هذه المنصة القوية للغاية والقابلة للتخصيص تقف لغة البرمجة جافا.

تقوم Java Runtime Environment ( JRE ) بإحضار النظام الأساسي Java إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك خلال ثوانٍ من بدء عملية التثبيت. بينما تجلس Java بصبر على الكمبيوتر ، فإنها تعمل على الفور عند استدعائها. وهذا يحدث في كثير من الأحيان أكثر مما قد تتوقعه. سواء كنت تلعب الألعاب عبر الإنترنت أو الدردشة مع أصدقائك ، فإن Java تعمل في الخلفية ، مما يضمن لك تجربة ممتعة.

كما تتميز منصة أوراكل بلوحة تحكم يمكن الوصول إليها بسهولة داخل لوحة تحكم الكمبيوتر. وهو ما لك يسمح بتكوين إعدادات الشبكة وشبكة الإنترنت المؤقتة أو شهادات الأمان. يمكنك أيضًا إدارة إعدادات JRE والوصول إلى وظائف أكثر تقدمًا مثل التنقيح ، وحدة تحكم Java ، وجافا الافتراضية للمتصفحات ، Java Plug-in ، JavaFX runtime ، JRE Auto-Download أو Security.

الشيء الذي يكمن في جوهر منصة جافا هو Java Virtual Machine ( نظام وهمي ). هدفه الوحيد هو تنفيذ  برامج Java أو bytecode التي تستخدم برنامج التحويل البرمجي JIT لترجمة هذه البرامج إلى تعليمات أثناء التخزين المؤقت للرمز في الذاكرة. وهذا يجعل تطبيقات Java قادرة على العمل على منصات متعددة.

من المفترض أيضًا أن يتم توزيع Java Runtime Environment من قِبل المطورين جنبًا إلى جنب مع تطبيق Java الرئيسي الخاص بهم. بهذه الطريقة ،يتأكدون من أنك ستتمكن من تشغيل برامج جافا المكتوبة. إذا لم تقم بتثبيت جافا من قبل ، فمن الأفضل أن  تحصل على نسخة لآن. ستنضم إلى عدد متزايد من المستخدمين الذين يستخدمون تقنيات جافا أثناء العمل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Java JRE Oracleمجاني 100 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows, ماك Mac, لينوكس Linux
التحميل       تقييم | 5.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل ملف التثبيت أون لاين Java Online Installer
تنزيل جافا ل ويندوز 32 بت Java Offline Installer 32-bit
تنزيل جافا ل ويندوز 64 بت Java Offline Installer 64-bit
تنزيل جافا ل ماك أوس إكس Mac OS X
تنزيل ملف التثبيت لأنظمة التشغيل الأخرى Java
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
برمجة » SDK/DDK
صور | فيديو https://youtu.be/3V_8vO88whE
تحميل جافا Java JRE تحميل جافا Java JRE
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.