برنامج تحرير النصوص Notepad++

محرر النصوص والسورس كود " كود مصدري " يأتي مع مجموعة واسعة أدوات الإنتاجية لتخفيف مهام تحرير النصوص وخاصة التكويد, كما يدعم لغات مختلفة.

نظرًا لسهولة العثور على البرامج التعليمية والتطويرية عبر الإنترنت ، فلا عجب في أن المزيد والمزيد من المستخدمين يرغبون في التجربة أوعلى الأقل تعديلها إذا لم يقدروا على إنشاء التطبيقات. لهذا الغرض ، سيكون برنامج متخصص مثل Notepad ++ واحدا من الأدوات المطلوبة والتي تدعم تحرير التعليمات البرمجية "السورس كود" لعدة لغات برمجة.

كما يشير الأسم ، يمكن اعتبار Notepad ++ أيضًا محرر نصوص أكثر تطوراً يأتي مع وظائف إضافية مقارنة ببرنامج المفكرة ( نوت باد ) القياسية المدمجة ضمن أنظمة التشغيل.

عند التثبيت ، ينبغي الانتباه أنه يحتوي على العديد من المكونات التي يمكن إلغاء تحديدها لتقليل مساحة القرص التي تحتلها. وبالتالي ، يمكن تخطي الثيمات وأي ملفات لا تحتاجها بسهولة ، ولكن يُنصح بتثبيت جميع المكونات الإضافية وملفات الإكمال التلقائي لضمان تجربة برمجة كاملة.

يأتي Notepad ++ مع واجهة نظيفة وبسيطة ولا تبدو مزدحمة على الرغم من توفرها على مجموعة كبيرة من الوظائف ، حيث يتم تجميعها في القوائم المناسبة مع بعضها, ويمكن الوصول إليها من قائمة السياق داخل النافذة الرئيسية.

كما هو مذكور ، يدعم برنامج Notepad ++ لغات برمجة متعددة ويشتمل على تمييز لغوي لمعظمها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعمل مع مستندات متعددة في نفس الوقت ، بينما تبقى خفيفة وغير مؤثرة على موارد الأجهزة.

عندما يتعلق الأمر بالتطوير ، فإن كل قائمة كبيرة بما يكفي لتلبية احتياجات جميع المبرمجين ، سواء كانوا يتعاملون مع التحرير أو البحث أو الترميز.

من خلال استخدام الإضافات ، يمكن تحسين وظائف Notepad ++ إلى حد كبير ، ويجلب أحد هذه الإضافات المتكاملة دعم FTP في حين أن البعض الآخر عبارة عن مدقق إملائي أو مُحول ASCII إلى HEX أو العكس . يمكن إضافة المزيد من الوظائف من خلال المكونات الإضافية لجهة خارجية ويعود ذلك للمستخدم لاختيار ما يفضله.

لإنهاء ذلك ، سواء كان المطورون أم لا ، ينصح جميع مستخدمي ويندوز أن يقدمون Notepad ++ تجربة ، حتى لو كان فقط للحصول على طعم ما يبدو عليه محرر النص المعقد.

ختاما, يمكن القول أن برنامج المكفرة ++Notepad سيكون مفيدا لكل المستخدمين, سواء كانو مطورين أم لا ، نظرا للإمكانيات الهائلة للبرنامج في ما يتعلق بتحرير النصوص والإطلاع على الكود المصدري للتطبيقات المكتوبة بعدة لغات برمجة.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Notepad ++ Don Hoمجاني 4.5 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
جميع التنزيلات Notepad++
تنزيل ل ويندوز 32 بت Notepad++ Installer 32-bit x86
تنزيل ل ويندوز 32 بت (مضغوط) Notepad++ zip package 32-bit x86
تنزيل ل ويندوز 64 بت Notepad++ Installer 64-bit x64:
تنزيل ل ويندوز 64 بت (مضغوط) Notepad++ zip package 64-bit x64:
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
أدوات-المكتب » تحرير النصوص
صور | فيديو https://youtu.be/rIYWsi9IIC8
برنامج تحرير النصوص Notepad++ برنامج تحرير النصوص Notepad++
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.