برنامج محاكاة موجه الأوامر cmd في ويندوز

برنامج محاكاة رائع لموجه الأوامر cmd في Windows يمكنك استخدامه جنباً إلى جنب مع التطبيقات الأخرى المشابهة.

يمكن القول أن موجه الأوامر CMD الذي يأتي مع جميع إصدارات Windows محدود للغاية ، خاصة إذا نظرت إلى ما يقدمه المطورين كبديل. ConEmu هو مثال بارز على ذلك (وهو اختصار لـ "Console Emulator" أي محاكي موجه الأوامر). يوفر مجموعة واسعة من الميزات المفيدة ، والتي يمكن أن تجعل كل شيء أسهل بكثير للمطورين أو المسؤولين. يمكنك فتح وحدات تحكم متعددة في علامات تبويب منفصلة ، وعرض التطبيقات مع واجهات المستخدم البسيطة وأكثر من ذلك بكثير. يأتي التطبيق مع العديد من خيارات التخصيص أيضًا ، بحيث يمكنك جعل مظهره كما تريد.

ConEmu هو بديل CMD مجاني تمامًا ، لكنه يقبل التبرعات لمن يرغب في ذلك. لا يستغرق تثبيت التطبيق وقتًا طويلاً ، لكنك قد تحتاج إلى قضاء بعض الوقت للإطلاع على جميع الخيارات المتاحة عند تشغيل التطبيق لأول مرة. ويمكنك تثبيت العديد من المكونات الإضافية لـ ConEmu إذا كنت ترغب في ذلك.

تبدو واجهة المستخدم بسيطة جدًا للوهلة الأولى ، ولكنها تخفي العديد من الميزات المثيرة للاهتمام ، مثل إمكانية تحديد النص ونسخه ولصقه. ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي إمكانية اختيار النص عموديا. أحد الأشياء الأولى التي ستلاحظها هو أنه يمكنك فتح وحدات تحكم جديدة ، في علامات تبويب منفصلة. عند إنشاء علامة تبويب جديدة ، ستظهر نافذة صغيرة ، يمكنك من خلالها اختيار نوع موجه الأوامر ودليل بدء التشغيل ، وتشغيل وحدة التحكم الجديدة للمستخدم الحالي أو غيره من الإعدادات الأخرى. إلى جانب وحدات التحكم "cmd" ، يمكنك أيضًا فتح لوحات تحكم PowerShell و ANSII ، مع أو بدون حقوق إدارية. بشكل افتراضي ، يتم عرض كل وحدة تحكم في علامة التبويب الخاصة بها ، ولكن يمكنك أيضًا تقسيم الواجهة الرئيسية ، لإظهار وحدات تحكم متعددة في نفس الوقت.

سيؤدي النقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة تبويب وحدة التحكم إلى الكشف عن سلسلة من الخيارات لإنهاء وحدة التحكم أو إعادة تشغيلها ، وتطبيق ألوان مختلفة ، وعرض نافذة خصائصها ، وفصل وحدة التحكم عن الواجهة الرئيسية والمزيد. علاوة على ذلك ، يمكنك إرفاق تطبيقات خارجية ، مع واجهات بسيطة ، بعلامات التبويب الخاصة بك. على سبيل المثال ، إذا قمت بربط متصفح قيد التشغيل بإحدى علامات التبويب ، يمكنك زيارة مواقع الويب واستخدام أدوات المتصفح ، داخل واجهة ConEmu. يمكن تنفيذ هذا الإجراء عبر خطوط الأوامر.

يمكن دمج ConEmu في مستكشف Windows ، والذي يمنحك إمكانية فتح وحدة تحكم جديدة ، مع دليل بدء تشغيل محدد ، من نافذة مستكشف قياسية. من الممكن أيضًا عرض وحدة تحكم داخل نافذة المستكشف. تعد ميزات التطبيق كثيرة جدًا ، لا سيما إذا قمت بتثبيت بعض الإضافات أيضًا ، ويحتوي على كل ما تحتاجه لجعل عملك أسرع وأسهل وأكثر راحة.

اسم الأداةالمطورالترخيصحجم الأداة
ConEmuMaximus5مجانية7 مب MB
متوافقة مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل ConEmu
رابط بديل ConEmu
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » نظام » أدوات النظام المتنوعة
صور | فيديو https://youtu.be/T7hqWAnMsb4
برنامج محاكاة موجه الأوامر cmd في ويندوز ConEmu برنامج محاكاة موجه الأوامر cmd في ويندوز ConEmu
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.