بديل موجه الأوامر في ويندوز Cmder

برنامج محمول عبارة عن محاكي لوحدة التحكم Console لأنظمة التشغيل ويندوز, وبديل رائع وقوي لموجه أوامر ويندوز الإفتراضي CMD.

يعتبر Cmder بديلاً لأداة Windows الافتراضية الخاصة بتوجيه الأوامر من خلال محاكي وحدة تحكم console emulator أكثر قدرة على التشغيل, والذي يأتي أيضًا مع واجهة مستخدم رسومية جيدة المظهر.

محاكي موجه الأوامر 

بالنسبة للمبتدئين ، يمكن أن يعود محاكي وحدة التحكم Console إلى البرامج التي تحاكي وحدات التحكم في ألعاب الفيديو على الكمبيوتر الخاص بك لأسباب مختلفة, بالإضافة إلى محاكيات ال Terminal التي تعمل على تسهيل عمل مستخدمي كمبيوتر معينين يفضلون العمل باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بهم في الغالب.

كما يمكن الإشارة إليها أيضًا بالبرنامج الذي يتخاطب مع نظام التّشغيل لتنفيذ الأوامر shell. يمكن استخدام محاكي ال terminal على كمبيوتر محلي أو عن بعد من خلال خدمات متنوعة مثل Telnet و SSH وحتى الاتصال الهاتفي dial-up.

حقيقة كون التكنولوجيا تطور بإستمرار أجزاء جديدة من الأجهزة والبرامج لا تتداخل مع الأجهزة القديمة التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال هذه التطبيقات من أجل تشغيل برامجها. على الرغم من أن هذا ليس الاستخدام الوحيد لمحاكاة ال Terminal ، إلا أنها مهمة جدًا.

برنامج محمول

يعتمد Cmder على التقنية الكامنة وراء ConEmu ، وهو محاكي وحدة تحكم بعلامات تبويب تم بناؤها في الأصل كمرافق لـ Far Manager ، وهو بديل مفضل ل shell بالنسبة للمطور. ما يقوم Cmder بإدارته هو جلب واجهة رسومية حديثة مع نظام ألوان رائع إلى جانب تحسينات مثل اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة وغيرها.

يمكنك أيضًا استخدام Cmder أثناء التنقل كونه برنامج محمول ، وبذلك تتوفر تحت تصرفك بغض النظر عن مكان وجودك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام Cmder مع مستودعات Git لمشاريع تطوير البرمجيات والتطبيقات.

إستنتاج

Cmder ليس مجرد بديل آخر للأداة CDM الافتراضية في Windows. ولا يجلب فقط أدوات جديدة للعمل ولكن يأتي بفكرة جديدة تمامًا عن الجمال وسلاسة العمل ، مما يوفر تجربة فريدة يمكن أن ترضي بالتأكيد أي مستخدم يرغب في الحصول على حزمة برامج كاملة بما في ذلك محاكي ال Terminal.

البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Cmder Samuel Vaskoمجاني 8.4 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل النسخة المصغرة Cmder Mini
تنزيل النسخة الكاملة Cmder Full 55MB
جميع التنزيلات Cmder
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
برمجة » ملفات برمجة أخرى
صور | فيديو https://youtu.be/ePQR94qd6uw
بديل موجه الأوامر في ويندوز Cmder بديل موجه الأوامر في ويندوز Cmder
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.