برنامج عمل لوكال هوست سيرفر محلي WampServer

مجموعة من قواعد البيانات التي من المحتمل أن تحتاجها عند معالجة البيانات الكبيرة والتي تحتوي على Apache ، PHP5 MySQL database ، phpMyAdmin, MariaDB ، Adminer

WampServer عبارة عن بيئة تطوير ويب لنظام التشغيل Windows. يسمح لك بإنشاء تطبيقات الويب باستخدام Apache2 و PHP وقاعدة البيانات MySQL. إلى جانب ذلك ، يسمح لك PhpMyAdmin بإدارة قواعد بياناتك بسهولة.

يتطلب تشغيل موقع الويب كل من Apache و MySQL و PHP. و من الممكن جدا أن يستغرق تثبيت كل منها على النظام وقتًا طويلاً ، وقد تكون عملية التكوين والإعداد مرهقة ، خاصة إذا كنت مبتدئًا. لحسن الحظ, يوجد حلول جاهزة لتحويل الكمبيوتر الخاص بك إلى بيئة تطوير الويب، ويمكنك اختيار برامج مثل WampServer التي تجمع كل ذلك في مثبت واحد ، مما يسهل العملية بشكل كبير.

عملية تثبيت WampServer لا تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب وجود برنامج Visual C++ Redistributable for Visual Studio ثم النقر على مجموعة من أزرار "التالي Next" ؛ باختصار ، سوف تتمكن من بدء تشغيل الخادم في أقل من دقيقتين.

لا توجد واجهة لهذا التطبيق ، بحيث يوفر فقط أيقونة في علبة النظام ( شرط الأدوات قرب الساعة ) حيث يمكنك إدارة جميع مكوناته. سيؤدي النقر عليه إلى كشف قائمة توفر لك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الوحدات التي ستسمح لك بإدارة موقعك. يوفر أحد العناصر الموجودة في قائمة علبة النظام إمكانية الوصول إلى المضيف المحلي ( Localhost ) ، وهو قسم يمكنك من خلاله عرض المكونات التي يتم تشغيلها والإصدار الخاص بها والمشاريع الحالية الخاصة بك.
يمكن استخدام phpMyAdmin لإنشاء وإدارة قواعد بيانات MySQL وكذلك لتنفيذ أوامر SQL. يتيح لك عنصر آخر من علبة النظام الوصول إلى "دليل www" ، وهو مجلد محلي لوضع مشاريعك من أجل اختبار وظائفها.

تحتوي الوحدات الرئيسية الثلاث ، وهي Apache و MySQL و PHP ، على قائمة محددة في علبة النظام ، ومن هناك فقط يمكنك بدء أو إيقاف الخدمة يدويًا أو التحقق من السجلات بحثًا عن أي أخطاء محتملة. يمكنك اختيار وحدات Apache التي يجب بدء تشغيلها ، ويمكنك تحديد امتداد PHP الذي سيتم تحميله وستتمكن من بدء تشغيل وحدة التحكم MySQL ، على سبيل المثال لا الحصر ، العمليات التي يمكن القيام بها من علبة النظام. كما أنه يتميز بإمكانية إيقاف أو بدء تشغيل كافة الخدمات دفعة واحدة أو وضع الملقم دون اتصال.

يوفر WampServer للمستخدمين القدرات الأساسية المطلوبة لعمل سيرفر محلي لغرض اختبار وصيانة مواقع الويب. يأتي مع حزمة رائعة من الخدمات التي تستغرق وقتًا ضئيلًا جدًا للتثبيت والتشغيل.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
WampServer Romain Bourdon مجاني 336 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 4.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
متطلبات التشغيل Visual C++ Redistributable for Visual Studio 
تنزيل ل ويندوز 32 بت (WampServer 32 bits (x86 
تنزيل ل ويندوز 64 بت (WampServer 64 bits (x64 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » إنترنت » خوادم » أدوات الخادم
صور | فيديو https://youtu.be/h8BvZE2vlM8
برنامج عمل لوكال هوست سيرفر محلي WampServer برنامج عمل لوكال هوست سيرفر محلي WampServer
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.