برنامج عمل سيرفر محلي XAMPP

توزيعة أباتشي وبيئة تطوير بي إتش بي لأنظمة التشغيل ويندوز وماك اوس ولينوكس, وتحتوي على MySQL و MariaDB  و PHP و Perl ، مما يسمح للمطورين بتكوين خادم الويب 'سيرفر محلي ' في غضون دقائق.

XAMPP عبارة عن توزيعة Apache متعدد المنصات وغني بتطبيقات الأطرف الثالثة ، وهي MySQL و PHP و Perl و MariaDB. تم تصميمه كخادم ويب يمكن أن يكون مساعدًا بارعا في إنشاء مواقع الويب وصيانتها.

يوفر XAMPP للمطورين طريقة سهلة ومريحة لاختبار صفحات الويب الديناميكية دون الوصول إلى الإنترنت. ويتضمن أيضًا أحدث الإصدارات من حزمة البريد Mercury و Tomcat.

مع XAMPP ، يمكنك إدارة قواعد بيانات MySQL و SQLite ويمكنك إنشاء مضيف بعيد باستخدام خادم FTP FileZilla (المتضمن في الحزمة). هذا مفيد لإدارة أنظمة إدارة المحتوى الكبيرة (CMS).

عملية التثبيت سهلة للغاية بحيث لا تتطلب ضبط اي إعدادات سوى تخيير المستخدم عن المكونات التي يرغب في تثبيتها وهي محددة بشكل إفتراضي, والمكونات أو الخدمات المُحددة إفتراضيا هي MySQL و Filezilla FTP Server و Mercury mail server و Tomcat ومكونات إضافية يمكن إختيار عدم تثبيتها حسب رغبة المستخدم أثناء عملية تثبيت XAMPP. بعد التثبيت أيضا يمكنك بدء الخدمات والمكونات أو وقفها حسب رغبتك أيضا.

بشكل افتراضي ، لا يقوم برنامج XAMPP بتشغيل أي من الخدمات؛ لذلك ، تحتاج إلى تشغيل المكون الذي تحتاج إليه يدويًا وإدارته في الوقت نفسه. في إعدادات الخدمة ، يمكنك اختيار تشغيل لوحة تحكم XAMPP كخدمة ، وإنشاء وحدات نمطية محددة تلقائيًا عند بدء التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إعداد حساب وكلمة مرور للوصول الآمن.

فضلا عن إمكانيات عمل سيرفر محلي في الكمبيوتر الخاص بك, يمكنك عبر وحدات بيتنامي ( Bitnami ) تثبيت تطبيقات وأنظمة إدارة المحتوى الشهيرة والمفتوحة المصدر مثل وورد بريس WordPress وجوملا Joomla و دروبال Drupal وغيرها الكثير الكثير من التطبيقات وأنظمة إدارة المحتوى المعروفة إختصارا ب CMS.

يتلقى XAMPP تحديثات منتظمة لمواكبة أحدث الإصدارات من المكونات المضمنة في البرنامج. وهذا بحد ذاته نجاح باهر لمطوري XAMPP في محاولتهم لتوفير خادم ويب حديث يمكن استخدامه لاختبار مواقع الويب وصيانتها.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
XAMPP Kai 'Oswald' Seidler مجاني 123 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows, ماك Mac, لينوكس Linux 
التحميل       تقييم | 5.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل حسب نوع نظام تشغيلك XAMPP Downloads 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » إنترنت » خوادم » أدوات الخادم
صور | فيديو https://youtu.be/nIQkh9I8yiM
برنامج عمل سيرفر محلي XAMPP برنامج عمل سيرفر محلي XAMPP
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.