بيئة تطوير متكاملة CodeLite

بيئة تطوير متكاملة مفتوحة المصدر ومجانية للأنظمة الأساسية المتخصصة في C و C ++ و PHP و JavaScript (خاصة لمطوري البرامج الخلفية الذين يستخدمون Node.js) ولغات البرمجة التي تعمل بشكل أفضل على جميع المنصات الرئيسية (OSX و Windows و Linux).

CodeLite هو بئية تطوير متكاملة IDE مفتوح المصدر يدعم C / C ++ ، بالإضافة إلى لغات البرمجة الأخرى ويساعد المستخدمين على توسيع وظائفه عن طريق تثبيت المكونات الإضافية. يأتي مزودًا بالعديد من المعلمات المخصصة ويسمح للمستخدمين بكتابة شفرة المصدر في بيئة نظيفة وبديهية.

كأي بيئة تطوير جيدة ، يمكنك إجراء عمليات التحرير الأساسية (قص أو نسخ أو لصق أو حذف أو تكرار) أو حذف أو نقل أو تبديل الأسطر أو التبديل إلى وضع ملء الشاشة أو إخفاء أو كشف المسافة البيضاء ، وكذلك البحث واستبدال الكلمات.

يمنح CodeLite المستخدمين إمكانية إنشاء إشارات مرجعية ، وإجراء عمليات تصحيح أخطاء سريعة ، بالإضافة إلى تكوين إعدادات محرر التعليمات البرمجية المصدر عن طريق جعل أداة عرض أرقام الأسطر ، والاستفادة من وظيفة الإكمال التلقائي المضمنة.

برنامج CodeLite قادر على قص الأسطر الفارغة عند حفظ الملفات ، ويمكنك تخصيص الإشارات المرجعية ونقاط التوقف ، وتطبيق خيارات تمييز بناء الجملة واختيار لون الخلفية ونمط الخط ، وتعيين مفاتيح التشغيل السريع ، وكذلك تحديد مجموعة من البيئة المتغيرات.

أخيرًا وليس آخرًا ، يقدم CodeLite دعمًا لـ GNU Debugger ويسمح للمستخدمين بإضافة ساعات ، وتوسيع المتغيرات ، وعرض المتغيرات الحالية تلقائيًا ، وعرض قائمة بسلسلة التعليمات قيد التشغيل ، وتعديل تلميحات الأدوات ، وتطبيق عمليات طي النص.

يقدم CodeLite المجاني والمفتوح المصدر مجموعة كاملة من الأدوات لمساعدة المستخدمين على إنشاء وبناء مشاريع معقدة لمجموعة من لغات البرمجة.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
 CodeLite Eran Ifrahمجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز, ماك, لينوكس
التحميل       تقييم | 4.2/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل CodeLite
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
برمجة » لغات البرمجة / مُجمعات
صور | فيديو https://youtu.be/_8G6LQX9J4E
تحميل بيئة تطوير متكاملة CodeLite IDE تحميل بيئة تطوير متكاملة CodeLite IDE
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.