بيئة تطوير جافا BlueJ

بيئة تعليمية لطلاب Java ، مجهزة بهياكل class رسومية ومحرر ومترجم وآلة افتراضية ومصحح.

BlueJ هي بيئة تطوير يأتي مزودة بهياكل class رسومية ومحرر ومترجم وآلة افتراضية ومصحح تسمح لك بتطوير برامج Java بسرعة وسهولة.

الواجهة سهلة الاستخدام ، وتتكون من نافذة قياسية ذات بنية بسيطة. يتطلب إنشاء مشروع جديد تحديد دليل الحفظ واسم الملف. يمكنك إنشاء كلاس جديد وتحديد اسمه ونوعه (على سبيل المثال الكلاس ، الفئة المجرد ، الواجهة ، التطبيق الصغير) ، إدراج علاقة "الاستخدامات" بين كلاسين بالإضافة إلى "الوراثة" Inheritance.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء حزم جديدة ، وإعادة بنائها ، وإضافة كلاسات من ملف ، واستخدام فئة مكتبة ، وكذلك استيراد أدلة. يمنحك النقر المزدوج على فصل دراسي في القائمة الوصول إلى التعليمات البرمجية المصدر والوثائق.

يوفر BlueJ تعليقات في كل قسم من شفرة المصدر ، إلى جانب أمثلة على الأساليب. بعد تحريره ، يمكنك تجميع الكود وحفظه. يمكن تصدير المشروع إلى JAR.

تتيح لك الخيارات الأخرى لـ BlueJ إعادة تكوين اختصارات لوحة المفاتيح ، وتغيير لغة واجهة المستخدم ، وتخصيص خصائص المحرر (مثل حجم الخط ، وتمييز بناء الجملة) ، وإعادة تعيين الجهاز الظاهري ، وعرض المصحح ، والمزيد.

BlueJ هو أداة تعليميي سهل الاستخدام يناسب المستخدمين الذين يتطلعون إلى تعلم أساسيات برمجة جافا. البرنامج خفيف على موارد النظام. يحتوي BlueJ على العناصر الضرورية والكافية لتعليم Java القياسية. هناك أيضًا إصدار محمول متاح ، إذا كنت ترغب في تشغيله من محركات الأقراص على أي جهاز بسهولة.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
BlueJ  M. Kölling & J. Rosenbergمجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز ، ماك ، اوبنتو/ديبيان وانظمة اخرى
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل BlueJ
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
برمجة » ملفات برمجة أخرى
صور | فيديو https://youtu.be/cQo-nL1Xj0I
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.