تنزيل برنامج FreeCAD

محرر رسومات مثل اوتوكاد AutoCAD مزود بالعديد من المعلمات المخصصة لمساعدتك في إنشاء رسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد وكتابة السكربتات.

FreeCAD هو مصمم 3D ثلاثي الأبعاد  CAD مفتوح المصدر ويأتي مزودًا بالعديد من الوظائف المصممة لمساعدتك في إنشاء مشاريع 3D CAD و MCAD و CAx و CAE و PLM. يحتوي اليرنامج على العديد من المعلمات المخصصة لرسم مكونات ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد ، ويتميز بواجهة نظيفة ومباشرة.

يتيح البرنامج للمستخدمين استيراد البيانات من مجموعة واسعة من تنسيقات الملفات ، مثل DXF أو BRP أو DAT أو SVG أو MED أو IGES أو BMP أو JPG أو IFC أو OCA أو ASC أو SVG أو WRL أو غيرها.

يشتمل FreeCAD على العديد من الكائنات الرسومية ثنائية الأبعاد (مثل الخطوط ثنائية النقاط والأسلاك والدوائر والأقواس والمضلعات والنقاط) ، ويمنح المستخدمين إمكانية نقل الكائنات المحددة وتدويرها وتكبيرها وتعديلها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة أو حذف نقاط ، وإنشاء مجموعة قطبية أو مستطيلة من الكائنات المحددة ، وكذلك استنساخ المكونات.

عندما يتعلق الأمر بتصميم كائنات ثلاثية الأبعاد ، يوفر لك العديد من الأدوات (الصندوق ، المخروط ، الأسطوانة ، الكرة ، التوروز) ، ويمكنك تعديل هذه الكائنات باستخدام عمليات منطقية ، ودمج كائنين ، وكذلك قطع كائن من آخر.

تتيح لك الميزات المهمة الأخرى استخدام وحدة Python المدمجة لإنشاء أو تعديل هندسة المكونات وتسجيل وحدات الماكرو والتعامل مع مستندات متعددة واستخدام منضدة العمل للوصول إلى مجموعة مختلفة من الأدوات بسهولة.

أخيرًا وليس آخرًا ، يوفر FreeCAD أدوات لإنشاء أجزاء معقدة ومتينة ، وتصميم الشبكات ، والتي يمكن تعديلها ، أو تقسيمها ، أو تمديدها ، بالإضافة إلى إعداد بيئة محاكاة باستخدام روبوت وكائنات. يمكن تصدير المشاريع ثنائية الأبعاد إلى تنسيق ملف SVG ، بينما يمكن حفظ المشروعات ثلاثية الأبعاد بتنسيق POV.

يثبت FreeCAD أنه محرر رسومات موثوق يمكن استخدامه لإنشاء مشاريع الهندسة الميكانيكية وتصميم المنتجات.

البرنامجالمطورالترخيصالحجم
FreeCAD FreeCAD Team مجاني يختلف
متوافق مع أنظمة التشغيل
Windows, Mac, Linux
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل لـ ويندوز 32 بت FreeCAD - Windows 32 bits
تنزيل لـ ويندوز 64 بت FreeCAD - Windows 64 bits
تنزيل لـ ماك FreeCAD - Mac 64-bit
تنزيل لـ لينوكس FreeCAD AppImage (Linux) 64bit
جميع التنزيلات FreeCAD - All downloads
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » وسائط متعددة » جرافيك » محرر-جرافيك
صور | فيديو https://youtu.be/i_LbrPCO9XY
تنزيل برنامج FreeCAD تنزيل برنامج FreeCAD
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.