برنامج تحويل الصيغ

تحويل مقاطع الفيديو من أي تنسيق تقريبًا إلى مجموعة من برامج الترميز الحديثة والمدعومة على نطاق واسع, إضافة إلى ضغط الفيديوهات وتقليل حجمها.

HandBrake عبارة عن برنامج قوي يمكنك من تحويل أي ملف فيديو تقريباً أو قرص فيديو رقمي DVD إلى تنسيق MP4 أو MKV مع إمكانيات تقليل حجم الملفات وكسب مساحة إضافية على القرص الصلب.

واجهة التطبيق قياسية ويمكن للمستخدمين المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء أن يعتادوا بسهولة على التعامل مع البرنامج.
يمكنك استيراد مجلد DVD أو مقطع فيديو باستخدام متصفح الملفات أو طريقة "السحب والإفلات". بعد ذلك ، يمكنك تحديد العنوان والفصول وإسم الإعداد المسبق وتنسيق الملف الناتج ، بالإضافة إلى تهيئة الإعدادات قبل بدء عملية التحويل (الترميز). ينصح باستخدام الإعدادات المسبقة والإفتراضية إذا كنت تفتقر إلى المعرفة اللازمة عن خصائص الفيديو وبرامج الترميز.

يمكن تطبيق العديد من فلاتر الفيديو مثل (  التدريج الرمادي ، detelecine ، decomb ، deinterlace ، denoise ، deblock) ، بالإضافة إلى ضبط برنامج ترميز الفيديو (H.264 ، H.265 ، MPEG-4 ، MPEG-2 ، VP8 ، Theora) ومعدل الإطار والترميز الصوتي (AAC و HE-AAC و MP3 و AC3 و OGG) والمزج ومعدل تكرار العينة ومعدل البت.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد ابعاد الفيديو يدوياً وتقليمه ( إقتصاصه ) وأيضاً إضافة أو إزالة ترجمات (تنسيق SRT فقط) وتمكين خيارات "Forced Only" و "Burned In" و "Default" ، وإنشاء علامات الفصل واستيراد أو تصدير ملف CSV.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معاينة النتائج ، وإنشاء قائمة مهام ( قائمة تحويلات لأكثر من ملف) ، والإعدادات المسبقة للاستيراد والتصدير ، وتهيئة إعدادات البرنامج ، والمزيد.

يستخدم البرنامج كمية معتدلة من موارد النظام ، ويستغرق وقتًا طويلاً لإكمال مهمة ما ، ولكنه قادر على الحفاظ على جودة صوت وصورة جيدة جدًا مع تقليل حجم الفيديو إلى أدنى حد ممكن.

HandBrake هو برنامج جيد جدًا لتحويل ملفات DVD أو ملفات الفيديو من صيغ مختلفة إلى تنسيق MP4 أو MKV مع العديد من الخيارات والإعدادات القابلة للتخصيص.

البرنامجالمطورالترخيصالحجم
HandBrake The HandBrake Teamمجاني 11.2 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows, ماك OS X 10.7 والأحدث, لينوكس Linux  
التحميل       تقييم | 4.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل ل ويندوز  HandBrake (64 bit) for Windows 
نسخة محمولة    HandBrake (64 bit) Portable zip 
تنزيل ل ماك     HandBrake for Mac OS X (Intel 64bit) 
تنزيل ل لينوكس HandBrake for linux Ubuntu deb 
تنزيل ل لينوكس HandBrake for linux Flatpak (64bit) 
جميع التنزيلات HandBrake all downloads 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
وسائط متعددة » فيديو » محول فيديو
صور فيديو https://youtu.be/0G55fs3Mxok
برنامج تحويل الصيغ HandBrake برنامج تحويل الصيغ HandBrake
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.