تحميل دايركت اكس DirectX

إنشاء نظام مثالي لتحسين تجربة الألعاب وتشغيل برامج التصميم والمونتاج وغيرها بكفاءة عالية, إضافة إلى ضمان السرعة وتعزيز الرسومات بالألوان الكاملة والفيديو والرسومات ثلاثية الأبعاد والصوت.

تتطلب الكثير من برامج الكمبيوتر وتحديداً الألعاب والبرامج الكبيرة في الحجم مثل التصميم والمونتاج إمكانيات معينة متوفرة في جهاز الكمبيوتر لكي تعمل بشكل صحيح ؛ بمعنى آخر ، تحتاج بعض البرامج أحيانًا إلى وجود تطبيق آخر مصمم خصيصًا لتشغيل وظائف محددة لتعزيز تجربة إستخدامه .

DirectX من Microsoft هي عبارة عن واجهات التطبيق البرمجية "APIs" للتعامل مع المهام المتعلقة بالوسائط المتعددة والرسوميات ثلاثية الأبعاد في التطبيقات التي تعمل على نظام التشغيل ويندوز ومنصة إكس بوكس للألعاب. هي تقنية ويندوز أساسية تعمل على تشغيل الوسائط المتعددة والألعاب بأقصى سرعة ممكنة وتسخير كل إمكانيات جهاز الكمبيوتر.

وجود أحدث إصدار من مكون DirectX - الضروري جداً لأي جهاز كمبيوتر مكتبي أو  محمول - يضمن عمل الألعاب بالطريقة الصحيحة وتعزيز تجربة المستخدم ، بالإضافة إلى تحسين تشغيل الفيديو والصوت وطريقة عرض الصور من خلال تفعيل إمكانيات ووظائف إضافية, فهو يؤثر بشكل إيجابي على طريقة عرض الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد والرسومات الملونة أيضًا, حيث أن هذه الإمكانيات الإضافية لا تكون مفعلةً دون توفر مكونات DirectX المختلفة.

تحديث DirectX أو التحقق من الإصدار الحالي المثبت على نظامك مهمة سهلة ، فكل ما عليك فعله هو تشغيل "DirectX Diagnostic Tool". أبسط طريقة لإظهاره هي كتابة "dxdiag" في حقل "Run" من خلال "قائمة Start" ثم الضغط على "Enter". نظرًا لأن DirectX يتكون من عدة مكونات ، فيمكنك عرضها وتشخيصها من التطبيق المذكور أعلاه.

يتضمن مثبت DirectX مكونات D3DX و HLSL Compiler و XInput و XAudio و Managed DirectX 1.1.
لاحظ أن برنامج DircetX Runtime وتحديداً (Direct3D, DirectInput, DirectSound) ليس جزءًا من حزمة التثبيت كونه متضمنأ في نظام التشغيل Windows ، وبالتالي لا يمكن تثبيته أو إزالته. يتم تحديث DirectX Runtime عن طريق تثبيت أحدث  حزمة خدمة Service Pack أو الحصول على إصدار أحدث من Windows.

في الجدول أسفله, يمكنك تحميل وتثبيت مكونات DirectX بأحد الطريقتين: الأولى بإستخدام ملف التثبيت أون لاين DirectX End-User Runtime Web Installer, بمعنى أن هذه الطريقة تتطلب وجود خدمة إتصال بالإنترنت. أما الطريقة الثانية فهي بإستخدام ملف التثبيت أوف لاين DirectX End-User Runtimes التي لا تتطلب الإتصال بالإنترنت عند التثبيت. وجدير بالذكر أن ملف التثبيت اوف لاين يحتوي على كافة المكونات المثبتة بواسطة Web Installer في حزمة واحدة.

اسم البرنامجالمطورالترخيصحجم الأداة
DirectXMicrosoft مجاني95.6 مب
متوافقة مع أنظمة التشغيل
Windows
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
لست بحاجة لتنزيل البرنامج لانه الان مضمن في ويندوز 
ملف التثبيت أون لاين DirectX End-User Runtime Web Installer
 ملف التثبيت أوف لاين DirectX End-User Runtimes (June 2010)
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » نظام » تحسينات النظام
صور | فيديو https://youtu.be/3w4-gSU-Kj0  
تحميل دايركت اكس DirectX تحميل دايركت اكس DirectX
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.