تصوير شاشة الكمبيوتر CleanShot

تطبيق بسيط للغاية يمكّنك من التقاط صور سريعة لمناطق معينة من شاشة الكمبيوتر أو سطح المكتب بأكمله بسلاسة.


CleanShot عبارة عن أداة صغيرة تسمح لك بأخذ صور للشاشة أو صور متحركة Gifs بطريقة بسيطة ، وتأتي كبديل مجاني لبرامج التقاط الشاشة المتقدمة والمدفوعة.

واجهة بسيطة

يأتي البرنامج في واجهة صغيرة تتضمن فقط زرين لالتقاط الشاشة أو إلتقاط صور متحركة GIF مع القائمة الأساسية. بالنسبة إلى نافذة "الخيارات" ، فهناك عدد لا بأس من الإعدادات تحت تصرفك ، مثل الاحتفاظ بالتطبيق دائمًا أعلى النوافذ الأخرى وتحديد مسار حفظ الصور. بالإضافة إلى خيار جعل البرنامج يشتغل مع الويندوز وخيار فتح الصور الملتقطة في محرر بسيط, كما يتيح يلك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد حفظ الصور على القرص أو نسخها إلى الحافظة.

البرنامج بسيط كما يبدو ويكفي تحديد المنطقة المرغوبة على الشاشة ثم الضغط  على زر يمين الفأرة ( الماوس). في حال لم يكن هذا هو الاختيار المناسب أو إذا لم تتمكن من التقاط جميع النوافذ في منطقة ما ، يمكنك عندئذٍ النقر على Escape وإعادة تحديد المنطقة للحصول على الصورة.

إلتقاط الصور بسرعة

الفكرة وراء التطبيق هي تزويدك بطريقة سريعة لالتقاط صور لمناطق مختلفة من سطح المكتب الخاص بك. يتم ذلك بسهولة بالرغم من عدم دعم البرنامج لإختصارات لوحة المفاتيح الذي سيجعل إلتقاط الصور أسرع بكثير.

لا يحتاج البرنامج إلى التثبيت, ويكفي تحميله وتشغيله في اي كمبيوتر أو جهاز تخزين.

أداة بسيطة تنقصها بعض الميزات

CleanShot هو برنامج صغير جداً وخفيف, وقد يكون مفيداً لمن يرغب في إلتقاط صور شاشة الكمبيوتر أو مناطق معينة من سطح المكتب بشكل سريع, إلى إلتقاط الصور المتحركة GIFs. مع ذلك, فالبرنامج لا يمكن مقارنته ببرامج إلتقاط الصور المتقدمة  التي تدعم الكثير من الخيارات.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
CleanShot Translucencyمجاني 234 كب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows
التحميل       تقييم | 3.0/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
 CleanShot
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
وسائط-متعددة » جرافيك » إلتقاط-الجرافيك

صور | فيديو https://youtu.be/Nu4z0xdz4FQ
تصوير شاشة الكمبيوتر CleanShot تصوير شاشة الكمبيوتر CleanShot
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.