تعريف الصوت لويندوز 10

حل مشاكل الصوت وتحسين جودته مع حزمة Realtek High Definition Audio Driver, بالإضافة إلى العديد من الخيارات للتحكم بالصوت وتطبيق التأثيرات المختلفة.

تعريف الصوت (بطاقة الصوت Sound Card) عبارة عن مكون توسيع يستخدم في أجهزة الكمبيوتر لتلقي وإرسال الصوت. يتم تكوين بطاقات الصوت واستخدامها بمساعدة أحد تطبيقات البرامج وبرنامج تشغيل الجهاز. عادةً ما يكون جهاز الإدخال المرفق لتلقي البيانات الصوتية ميكروفونًا ، بينما يكون الجهاز المستخدم لإخراج البيانات الصوتية عمومًا مكبرات صوت أو سماعات رأس.

تقوم بطاقة الصوت بتحويل بيانات الصوت الرقمي الواردة إلى صوت تمثيلي بحيث يمكن للسماعات تشغيله. في الحالة العكسية ، يمكن لبطاقة الصوت تحويل بيانات الصوت التناظرية من الميكروفون إلى بيانات رقمية يمكن تخزينها على الكمبيوتر وتعديلها باستخدام برنامج صوتي.

يعتبر Realtek High Definition Audio Driver من برامج تعريف الصوت الأشهر لمعظم أنظمة تشغيل ويندوز, ويوجد نسخ مختلفة من البرنامج لمختلف إصدارات نظام التشغيل ويندوز وتوزيعات لينوكس Linux.

إذا لم يكن برنامج تعريف الصوت مثبتا بالفعل على الكمبيوتر الخاص بك, فبإمكانك تنزيل أحدث إصدار من الموقع الرسمي لشركة Realtek Semiconductor Corp.

تحديث "تعريف الصوت" يمكن أن يساعد في حل مشاكل الصوت وتحسين جودته مع إجراء تغييرات أخرى متنوعة وإضافة ميزات جديدة.

بعد تثبيت Realtek High Definition Audio Driver, سيكون بمقدورك التحكم أكثر في خصائص وإعدادات مكبر صوت الكمبيوتر الخاص بك وإعدادات سماعات الرأس كذلك, حيث يمكن الإختيار من بين قائمة طويلة من تأثيرات الصوت وإعدادت تنسيق مختلفة. وبخصوص إعدادات سماعات الرأس ( الميكروفون), يمكن التخلص من التشويش وحذف صدى الصوت وإختيار معدل إلتقاط العينات وعمق البت. وجذير بالذكر أن هناك زر إعادة تعيين الإعدادات الإفتراضية في حال عدم ضبط الصوت كما ينبغي.

يُنصح دائما بتنزيل جميع التعاريف من الموقع الرسمي للشركة المُصنعة للكمبيوتر أو اللابتوب, وذلك من خلال الذهاب مباشرة إلى الموقع والبحث عن قسم التعاريف, أو البحث من خلال جوجل, فلو كان جهازك HP على سبيل المثال, فكل ما عليك كتابته في خانة البحث جوجل في احلة البحث عن تعريف الصوت هو التالي: Audio Driver HP أو Wireless driver hp وهكذا. ونظرأ لأن منتجات الشركة تكون كثيرة ومختلفة, سيكون ضروريا إدخال رقم منتجك أو الرقم التسلسلي لجهازك في خانة البحث وغالبا ما يكون رقم المنتج أو الرقم التسلسلي على ظهر جهازك مثل Serial No MYL12345678 أو Poduct No CN123A.

إذا لم تكن لديك الرغبة في البحث عن التعاريف وتنزيلها وتثبيتها يدويا, فهناك برامج متخصصة في فحص جهازك وتنزيل التعاريف المتوافقة معه, إضافة إلى تحديث تلك التعاريف المثبتة بالفعل إذا كانت قديمة.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Realtek High Definition Audio DriverSemiconductor Corp مجاني 252 مب

متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز 10 Windows 
التحميل       تقييم | 5.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تحميل من الموقع الرسمي Realtek High Definition Audio Driver
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
تعاريف » بطاقة الصوت
صور | فيديو https://youtu.be/yNWTB1JrJKw
تعريف الصوت لويندوز 10 Realtek High Definition Audio Driver تعريف الصوت لويندوز 10 Realtek High Definition Audio Driver
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.