برنامج نسخ الويندوز على الفلاش Rufus

قم بإنشاء أجهزة USB قابلة للتشغيل من صور أنظمة التشغيل ISO من اختيارك ، مع العديد من الخيارات ، بما في ذلك تحسين التوافق مع إصدارات BIOS القديمة.

يعد تثبيت أي نظام تشغيل من جهاز USB ( فلاشة ) أكثر ملاءمة من الأقراص المضغوطة ، بحيث يمكّنك جهاز USB القابل للإقلاع من العمل من نظام لا يوجد في نظام تشغيل مثبت. Rufus هو تطبيق صغير الحجم يتيح للمستخدمين تهيئة أقراص USB المحمولة وإنشاء محركات أقراص قابلة للإقلاع بسرعة. ويوفر خيارات قياسية ومتقدمة على حد سواء ، لتتناسب مع تفضيلات جميع مستويات المهارة.

فرمتة حسب نظام الملفات المرغوب

تم تغليف الأداة في واجهة سهلة الاستخدام تشبه لوحة Format الموجودة في ميزات Windows المضمنة. يمكنك تحديد جهاز ، نظام تقسيم ونوع النظام المستهدف ، نوع نظام الملفات (FAT32 ، NTFS ، UDF ، exFAT) ، حجم الكتلة ، وتسمية وحدة التخزين الجديدة.

يتم اكتشاف الأجهزة المتصلة وتحديدها من القائمة المنسدلة. تأكد من حفظ جميع البيانات المهمة ، لأن جهاز USB سيتم فرمتته وإزالة كل شيء خلال العملية.

خيارات التوافق مع ال BIOS القديم

تمكنك خيارات الفرمتة الأساسية من فحص الجهاز للكتل التالفة وتحديد نوع الخوارزمية (من 1 إلى 4 ممرات). بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعيين وضع التنسيق السريع ، وإنشاء تصنيف موسع وأيقونة للملفات ، بالإضافة إلى إنشاء قرص قابل للإقلاع باستخدام ISO أو أنواع مختلفة من صور الأقراص الأخرى.
يمكن أن تجعل التحسينات المتقدمة قائمة Rufus ثابتة (بدون فلاش) أو أقراص فلاش USB غير مقسمة ، إضافة إصلاحات لنظام BIOS القديم (على سبيل المثال قسم إضافي) ، ويمكنك استخدام Rufus MBR مع معرف BIOS محدد.

خلاصة

يسجل البرنامج كل الأنشطة إلى لوحة منفصلة ، ويمكن حفظه في ملف LOG. ينفذ مهمة الفرمتة بسرعة وخالي من الأخطاء ، مع إستخدام الحد الأدنى من موارد النظام. لم نواجه أي مشاكل أثناء اختباراتنا حيث أن الأداة لم تتسبب في توقف Windows أو تعطله. باختصار ، Rufus هو حل مباشر لفرمتة وإنشاء أجهزة USB قابل للإقلاع ، مما يوفر للمستخدمين سلسلة من الميزات المفيدة.
اسم الأداةالمطورالترخيصحجم الأداة
Rufus Pete Batard مجانية 995 كيلوبابت KB
متوافقة مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 7, 8, 10
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل Rufus
Rufus Portable
 رابط بديل Rufus - downloads
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » نظام » إدارة القرص والإقلاع
صور | فيديو https://youtu.be/2FdpASmXhEU
برنامج نسخ الويندوز على الفلاش Rufus برنامج نسخ الويندوز على الفلاش Rufus
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.