حرق الويندوز على الفلاشة UNetbootin

برنامج رائع يمكنك من تثبيت العديد من توزيعات 'برمجيات بيركلي BSD' و ' لينوكس Linux' عن طريق نسخها إلى محرك أقراص USB وجعله قابلاً للإقلاع بأقل جهد ممكن.

تخزين الكثير من الأقراص المُدمجة CD أو أقراص DVD التي تحتوي ملفات تثبيت أنظمة التشغيل وتوزيعات لينوكس بات جزءا من الماضي تماماً, وأصبحت مسألة تثبيت اي نظام تشغيل ويندوز أو توزيعة لينوكس متاحا للجميع وبأكثر من طريقة. لعل أسهل هذه الطرق وأفضلها هو إستخدام محركات أقراص فلاش USB بمساعدة أدوات مُصممة خصيصا لنسخ ملفات التثبيت وحرقها على USB لجعلها قابلةً للإقلاع. أداة UNetbootin المحمولة هي واحدة من أفضل وأقوى البرامج المتخصصة مع ميزات فريدة.

تثبيت مختلف التوزيعات

لم يكتفي مطور UNetbootin بتوفير هذه الاداة القوية لحرق ملفات إيزو على الفلاشة فحسب, بل يوفر التطبيق قائمة طويلة جدا من أسماء توزيعات BSD/LINUX لتحديد واحدة منها من أجل الحصول على رابط التحميل, وهي إضافة مميزة عكس التطبيقات المماثلة والمنافسة.

تنزيل نظام التشغيل المطلوب أو تحديد ملف ISO

مع أداة UNetbootin, يمكنك اختيار تنزيل نظام التشغيل المطلوب ، أو إذا كان لديك بالفعل ، فبإمكانك تحديد ملف ISO الذي حملته مسبقا وإستخدامه.

هذا يمنحك إمكانية تثبيت توزيعة Linux المطلوبة على محرك أقراص USB سواء كنت متصلاً بالإنترنت أم لا. كما يمكنك تثبيت توزيعة Linux أو نظام التشغيل ويندوز المفضل لديك حتى إذا لم تكن في القائمة.

بالنسبة لكل توزيعة ، يعرض UNetbootin الصفحة الرئيسية ووصف قصير للتوزيعة وتعليمات التحميل والتثبيت ، حيث يتم إطلاعك على كل ما يدور حوله.

إنشاء محركات أقراص USB قابلة للإقلاع

باستخدام UNetbootin ، يمكنك أيضًا تحميل أو إنشاء محركات أقراص USB قابلة للإقلاع مع أدوات مساعدة مختلفة مثل: Hiren’s BootCD و Parted Magic ، و FreeDOS ، و أقراص الإنقاذ Rescue CD لأي شركة حماية إلخ. إنشاء محرك أقراص USB متعدد الإقلاع أو صورة ISO حيث يمكنك بدء توزيعة Linux أو أدوات مساعدة متنوعة .

وضع التثبيت في القرص الصلب

إلى جانب إنشاء محرك أقراص USB قابل للإقلاع سواء كان لتوزيعة لينوكس أو ويندوز ، يتيح لك UNetbootin أيضًا تثبيت التوزيعة المرغوبة على محرك الأقراص الثابت مباشرةً. وذلك يعني أن جميع الملفات الموجودة في صورة أو ملف ISO يتم نسخها إلى محرك الأقراص الثابت وبدئها بالطريقة نفسها التي يتم بها الإقلاع من محرك أقراص USB أو قرص مضغوط CD. بعد اختيار توزيعة Linux المطلوبة أو نظام التشغيل ويندوز ، تحتاج فقط إلى تحديد محرك أقراص USB أو القرص الصلب ( الثابث ) الذي تريد التثبيت عليه والتشغيل عن طريقه .

خلاصة

مع UNetbootin, يمكن جعل USB قابلاً للإقلاع وتثبيت اي نظام تغشيل ويندوز أو توزيعة لينوكس على القرص الصلب حيث يدعم حوالي أربعين توزيعة. والعملية برمتها تتم في وقت مقبول ودون التأثير على أداء الكمبيوتر. أداة خفيفة وقوية يمكن الإعتماد عليها.
اسم الأداةالمطورالترخيصحجم الأداة
UNetbootin Geza Kovacs مجانية 763 كب
متوافقة مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows, ماك macOS, لينوكس Linux
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
 تنزيل ل ويندوز UNetbootin for Windows
 تنزيل ل ماك أُوْإسْ UNetbootin for macOS
 تنزيل ل لينوكس UNetbootin for Linux
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » نظام » تحسينات النظام
صور | الشرح بالفيديو https://youtu.be/WoZ0WAcyeCM
حرق الويندوز على الفلاشة UNetbootin حرق الويندوز على الفلاشة UNetbootin
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.