برنامج تشغيل أكثر من نظام تشغيل VMware Workstation Player

تشغيل أكثر من نظام تشغيل على نفس جهاز الكمبيوتر في وقت واحد دون اي تعارض عن طريق إنشاء أنظمة إفتراضية ( وهمية ) أو إستيراد صور خارجية.

VMware Player عبارة عن برنامج يتيح لك تشغيل العديد من الأنظمة الوهمية على نظام التشغيل الخاص بكل سهولة. على سبيل المثال ، يمكنك تثبيت أي إصدار من أنظمة التشغيل ويندوز أو اي توزيعة لينوكس مثل ( Kali, Ubuntu, Fedora, ) وغيرها العديد.

مجموعة ميزات رائعة

تتيح لك واجهة المستخدم القياسية إنشاء اّلة إفتراضية جديدة ( نظام وهمي جديد ) ، يتم إضافته أعلى مكتبتك. وقد يستفيد المبتدئ من المعالج المضمن عن طريق إتباع خطوات إنشاء اّلة إفتراضية بسهولة.

توليد اّلة إفتراضية جديدة

تتطلب الخطوة الأولى تحديد الملف المصدر. لذلك ، يمكنك التثبيت من قرص أو من صورة إيزو (تنسيق ملف ISO). بخلاف ذلك ، يمكنك اختيار تثبيت النظام الوهمي المعني لاحقًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد نظام التشغيل إذا لم يقم VMware Player بإكتشافه تلقائياً ، والذي يمكن أن يكون Microsoft Windows أو Linux أو Novell NetWare أو Sun Solaris أو غيرها ، بالإضافة إلى تحديد الإصدار (على سبيل المثال ، Windows XP Professional). الآن يمكنك إعطاء النظام الوهمي الجديد اسمًا وتحديد مسار الإخراج الخاص به ، بالإضافة إلى تخصيص حجم القرص الأقصى (ب GB).

تقسيم القرص الإفتراضي وتخصيص مكوناته

علاوة على ذلك ، يمكنك تخزين القرص الوهمي كملف واحد أو تقسيمه إلى عدة ملفات. هذا الأخير يُبسط عملية نقل اللنظام الوهمي إلى كمبيوتر آخر ولكنه قد يقلل من الأداء على الأقراص الكبيرة جدًا.

مباشرة قبل الانتهاء من العملية ، يمكنك الإطلاع على الاسم والموقع والإصدار ونظام التشغيل والقرص الصلب والذاكرة وموائم الشبكة والأجهزة الأخرى التي تتوافق مع نظامك الوهمي الجديد.

علاوة على ذلك ، يمكنك تخصيص مكوناتها عندما يتعلق الأمر بالذاكرة ، أو المعالجات ، أو الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD الجديدة ، أو الأقراص المرنة ، أو محول الشبكة ، أو وحدة تحكم USB ، أو بطاقة الصوت ، أو الطابعة ، أو الشاشة. يمكن استيراد البيانات من تنسيق ملف VMX أو VMC أو OVF أو OVA.

برنامج ممتاز لإنشاء الأنظمة الوهمية

يستخدم VMware Workstation Player كمية معتدلة من موارد النظام ويسهل كثيراً عملية إنشاء الاّلات الإفتراضية أو ما يعرف بالأنظمة الوهمية. لم تواجهنا أي مشاكل أثناء إختبار البرنامج ويُنصح بإستخدام وتجربة VMware Player لجميع المستخدمين.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
VMware Workstation Player VMware, Inc مجاني 113 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows, لينوكس Linux 
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      | ⚠ الإبلاغ عن مشكلة
ملاحظة: مجاني للاستخدامات غير التجارية فقط.
تحميل ل ويندوز 64 بت VMware Workstation Player Windows 64-bit
تحميل ل لينوكس 64 بت VMware Workstatio Player Linux 64-bit.
تنزيلات أخرى More downloads
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
ويندوز » نظام » محاكاة
صور | فيديو https://youtu.be/u7Q7y9PXSYo
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.