بديل برنامج المفكرة في ويندوز Notepad2

محرر نصوص صغير وسريع مع تلوين وتمييز بناء الجملة للغة الترميز HTML واللغات الأخرى الشائعة. وهو مثالي بديل لبرنامج المفكرة Notepad الإفتراضي في ويندوز.

Notepad أو المفكرة المدمجة في أنظمة ويندوز هي عبارة عن أداة تحرير نصوص بسيطة وصغيرة , كما أنها سهلة الاستخدام ويمكن الوصول إليها لجميع أنواع المستخدمين. مع ذلك تبقى ميزاتها محدودة جدا عندما يتعلق الأمر بكتابة الأكواد البرمجية ولغات الترميز مثل HTML و CSS و Javascript و Python و Perl وغيرها الكثير من لغات البرمجة. فهي لا تدعم ميزات مثل الإكمال التلقائي أو ترقيم الأسطر أو تلوين الأكواد لسهولة قراءتها. لذلك, يلجأ أغلب المستخدمين إلى برامج حديثة لتحرير النصوص وكتابة أكواد مختلف لغات البرمجة والترميز. وأحد هذه البرامج الحديثة Notepad2 الذي بدوره لا يرقى إلى أعلى مستوى بهذا الخصوص, إلا أنه يجمع بين البساطة والخفة مع غضافة ميزات رائعة لا توجد في المفكرة الكلاسيكية. ويمكن القول أن مكانة Notepad2 تترواح بين Notepad التقليدية البسيطة وبين برامج تحرير النصوص الحديثة والقوية.
Notepad2 يتم تثبيتها لتحل محل المفكرة الكلاسيكية وتحاول تقديم بعض التحسينات مثل تلوين صيغة كتابة الأكواد والبحث واستبدال التعبيرات العادية والقدرة على فتح روابط shell.

السرعة وسهولة الاستخدام هي النقاط القوية الرئيسية في Notepad ، والنسخة الثانية Notepad2 تحافظ على هاتين الميزتين الرئيسيتين وتضيف ميزات أخرى وأهمها syntax highlighting.

يتم ذلك بسهولة تامة من قائمة View ، حيث يمكنك الاختيار من أحد الأنظمة المتوفرة. يتوفر تمييز بناء الجملة لـ XML و CSS و JavaScript و VBScript و C / C ++ و Perl و Python ولغات الترميز البرمجة الأخرى.

ميزة أخرى مفيدة هي القدرة على سحب وإسقاط النص ببساطة ، وبمساعدة هذه الميزة ، يمكنك نسخ النص من موقع إلى Notepad2 والعكس ، تمامًا كما هو الحال في Microsoft Word.

تم الحفاظ على وظيفة التفاف الكلمات وأكثر من ذلك ، الآن يمكنك تحرير إعدادات الالتفاف. يمكنك أيضًا تكبير وتصغير النص وإضافة أدلة المسافة البادئة.
هناك الكثير من الوظائف التي تم تصميمها خصيصًا لتسهيل عملية التعديل. على سبيل المثال ، يمكنك الآن تعيين البرنامج ليظل دائمًا في المقدمة ، أو جعل النافذة شفافة ، أو تغيير وظيفة المفتاح Esc أو تغيير طريقة عرض عنوان النافذة. وإذا كنت لا تزال غير راض ، فينبغي معرفة أنه يمكنك أيضًا تخصيص شريط أدوات التطبيق.

Notepad2 هو تحديث مرحب به للبرنامج الكلاسيكي. مجموعة من الميزات الجديدة جنبا إلى جنب مع السرعة وسهولة الاستخدام تجعل منه محرر نصوص حقيقي يجمع بين البساطة والأناقة.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Notepad2Florian Balmerمجاني 351 كب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل ل ويندوز 32 بت Notepad2 for Windows 32-bit
تنزيل ل ويندوز 64 بت Notepad2 for Windows 64-bit
تنزيل النسخة المحمولة 32 بت Notepad2 Portable 32-bit
تنزيل النسخة المحمولة 64 بت Notepad2 Portable 64-bit
جميع التنزيلات Notepad2 all
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
ويندوز » أدوات-المكتب » تحرير النصوص
صور | فيديو https://youtu.be/ilcbyeEsfVY
بديل برنامج المفكرة في ويندوز Notepad2 بديل برنامج المفكرة في ويندوز Notepad2
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.