تحميل برنامج CCleaner

تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسريعه من خلال إزالة الملفات غير المرغوب فيها وإصلاح أخطاء سجل النظام "الريجيستري" والمزيد من الأدوات المفيدة المتضمنة في CCleaner.

ينتج عن إستخدام جهاز الكمبيوتر لفترة من الزمن تراكم الكثير من الملفات الغير صالحة والمؤقتة وأثار تصفح الإنترنت, ويؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى التأثير ولو نسبيا على أداء الجهاز الكلي, كما أن تثبيت برامج وإزالة أخرى يؤدي إلى بقاء ملفات غير مرغوبة في القرص الصلب والتي من شأنها إحتلال مساحة ثمينة, كما أن لذلك دور كبير في وجود أخطاء في سجل النظام, وكلها عوامل تؤدي إلى بطء في الأداء وربما ظهور رسائل الخطأ.
لحسن الحظ, يوجد حلول برمجية مجانية كثيرة منها CCleaner مصممة خصيصا لغرض تنظيف الحاسوب والتخلص من كل الملفات الغير مفيدة, وأيضا إصلاح أخطاء السجل وغير ذلك من أشكال صيانة الكمبيوتر لجعله يؤدي بأكبر قدر ممكن من السرعة.

واجهة منظمة وأنيقة

يتمتع CCleaner بواجهة بسيطة ورائعة ومنظمة بما فيه الكفاية ومُهيأة للإستيعاب من قبل أي مستخدم. حيث تظهر الوظائف الرئيسية في علامات التبويب في لوحة جانبية ، بينما يعرض الجزء العلوي معلومات النظام ، وتم تخصيص باقي المساحة للخيارات الفعلية التي يمكنك التعامل معها.

تخلص بسهولة من الملفات غير المرغوب فيها

تساعدك أداة "Cleaner" على التخلص من العديد من الملفات التي لم تعد مُستخدمة أو تستهلك مساحة خالية دون فائدة. تتيح لك علامتا التبويب تحديد ميزات Windows أو تطبيقات محددة ، كل منها يحتوي على قائمة خاصة به للأماكن التي سيتم تنظيفها. من بين أشياء أخرى ، يمكنك تحديد المستندات الحديثة أو سجل الإكمال التلقائي أو كلمات المرور المحفوظة أو ملفات تعريف الارتباط  (cookies) أو حتى تثبيتات Windows القديمة.

يمكنك ببساطة تحليل مكان لمعرفة ما يحتاج إلى تنظيف بحيث لا تزيل أي ملفات مهمة عن طريق الخطأ. تتم عملية الفحص ، بالإضافة إلى عملية التنظيف بشكل سريع للغاية ، مع عرض تفاصيل ما بعد العملية.

إصلاح أخطاء السجل ( رجيستري)

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إصلاح مشكلات السجل بمساعدة أداة مخصصة. هناك العديد من الأماكن القابلة للتحديد ، مثل ملفات DLLs المشتركة المفقودة ،  ActiveX و Class Issues ، البرامج القديمة ، ترتيب القائمة عند البدء أو خدمات Windows.

لا تنتهي إمكانية استخدام التطبيق هنا ، لأن المزيد من الأدوات متوفرة. تتيح لك أداة إلغاء التثبيت إزالة التطبيقات بأمان حتى لا تترك أي آثار ، كما يمكن أيضًا حذف عناصر بدء التشغيل ، بالإضافة إلى الوظائف الإضافية للمستعرض أو الإضافات للمتصفح وحتى عمليات قائمة السياق.

أكثر من ذلك ، يمكن عرض نقاط استعادة النظام في قائمة ، مع إمكانية إزالتها للحصول على مساحة إضافية. يمكنك اختيار مسح قرص بالكامل ، سواء كان داخليًا أو قابل للإزالة ، مع خيارات لتحديد إما المساحة الحرة أو محرك الأقراص بالكامل ، بالإضافة إلى مستوى الأمان. يوجد "محلل القرص" للمساعدة في التعرف على الملفات الكبيرة على محركات الأقراص الثابتة أو القابلة للإزالة ، مع تحديد المجلدات ذات الأهمية.

إستخدام القليل من موارد النظام

لا يستخدم CCleaner سوى أقل قدر ممكن من موارد النظام ( الذاكرة والمعالج). وبالتالي يمكن أن يعمل على تكوينات متعددة ، ناهيك عن السرعة الكبيرة والجودة العالية التي تُنجز بها المهام.

باختصار ، CCleaner هو بالتأكيد برنامج ضروري لأي كمبيوتر ، سواء كان متصلاً بالإنترنت أم لا. لا يتطلب الأمر سوى القليل من وقتك للتعرف على ما يقدمه من أداوت مفيدة، مع تأثير ضئيل على موارد النظام. يمكن أن يعيد بالتأكيد قوة صغيرة إلى أي جهاز كمبيوتر أو حتى جعله جيدا كالجديد.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
CCleaner Piriform Ltd مجاني 15.8 مب

متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 5.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
  تنزيل ملف التثبيت CCleaner Installer
  تنزيل النسخة المحمولة CCleaner Portable
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
نظام » تنظيف وتحسين
صور | فيديو https://youtu.be/_PDAyeLWzo8
تحميل برنامج CCleaner تحميل برنامج CCleaner
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.