تنزيل برنامج تحرير النصوص Atom

مُحرر نصوص وشفرة المصدر ( السورس كود ) مع تمييز وتلوين بناء الجملة, ويعمل أيضا كمُستعرض للملفات, مما يتيح لك تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام من خلال واجهة واحدة.

Atom عبارة عن برنامج لإستعراض وتحرير النصوص وكود المصدر ( السورس كود ) أيضا مع العديد من المزيد والإضافات الخارجية التي تعزز قوة البرنامج.
كتابة HTML أو CSS أو PHP أو Javascript بات سهلا ومُريحا جدا مع هذه الأدوات الرائعة التي يدعم معظمها ميزات الإكمال التلقائي وتمييز بناء الجملة ( Syntax ) فضلا عن ترقيم الأسطر, إضافة إلى الكثير من الوظائف الرائعة مثل أدوات التنقيح وحتى وأداة التطوير الخاصة بمتصفح جوجل كروم. كل هذا من خلال واجهة واحدة جذابة يمكن تخصيص مظهرها من خلال تغيير الثيم, مع إمكانية الإشتغال على أكثر من ملف في علامات تبويب منظمة للغاية.

محرر نصوص قوي ورائع

يقدم التطبيق نفسه كمحرر نصوص حديث الشكل والمظهر ، مع تخطيط منظم بشكل جيد للوحات التنقل وعلامات تبويب منفصلة لكل ملف مفتوح. يمكنك فتح جميع أنواع الملفات وتحريرها ، وليس تلك التي تحتوي على النص فقط. على سبيل المثال ، يمكنك معاينة الصور أو تعديل شفرة المصدر ( السورس كود ) بسهولة ، حيث يدعم البرنامج تسليط الضوء على بناء الجملة للعديد من لغات الترميز والبرمجة.
على الرغم من أن بعض الملفات لا يمكن تشغيلها أو معاينتها ، إلا أن Atom سييحاول فتح محتوى النص الخاص به ، ويقدم لك بعض المعلومات حول الملف.

أداة مرنة لمعالجة النصوص مع ميزات متقدمة

أثناء استخدامك ل Atom في الوضع العادي ، يمكن أن يساعدك التطبيق في تعديل النصوص البرمجية  وشفرة المصدر أو السورس كود للملفات ، أو عرض ملفاتك الأخرى وإدارتها. يتيح لك التبديل إلى وضع المطور تعديل التطبيق وتحسينه بشكل أكبر عن طريق إضافة أو تعديل الميزات.

هذه ميزة مفيدة للغاية ، لأنها تسمح لأي مستخدم بتكوين نموذج Atom ليلائم احتياجاته الخاصة، عن طريق تغيير شفرة المصدر وإنشاء وحدات جديدة تعمل على تحسين الوظائف الأساسية للتطبيق.

إستنتاج

باختصار ، فإن برنامج Atom يُعتبر أكثر من مجرد محرر نصوص عكس النوت باد Notepad، بحيث يمكنه مساعدتك في إدارة ملفاتك أو عرض محتواها. كما يأتي كأداة مثالية للمطورين والمبرمجين ، حيث يوفر لهم طريقة سريعة وقابلة للتخصيص إلى أبعد الحدود لتحرير النصوص البرمجية وملفات المصدر.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
AtomAtomمجاني 140 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز, ماك أوإس إكس, لينوكس
التحميل       تقييم | 4.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة 
تنزيل Atom
جميع التنزيلات Atom - releases
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
أدوات-المكتب » تحرير النصوص
صور | فيديو https://youtu.be/O-16zTxSHjw
تنزيل برنامج تحرير النصوص Atom تنزيل برنامج تحرير النصوص Atom
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.