برنامج حذف الملفات المكررة CCleaner duplicate finder

إستخدام أداة CCleaner duplicate finder الفعالة والسريعة لإكتشاف وحذف الملفات المكررة في مختلف الأجهزة والاقراص ومجلدات الكمبيوتر.

CCleaner عبارة عن برنامج تحسين وتنظيف النظام وتعزيز الخصوصية, حيث أنه  يقوم بإزالة الغير المستخدمة من نظامك - مما يسمح لويندوز للعمل بشكل أسرع وتحرير مساحة القرص الصلب, كما ينظف آثار الأنشطة الخاصة بك على الإنترنت مثل الكوكيز والملفات المؤقتة وآثار البحث والمواقع التي تزورها. بالاضافة لذلك، يحتوي على منظف سجل للكمبيوتر "الرجستري" بكامل المواصفات.
يأتي CCleaner مع أدوات كثيرة مفيدة جدا للمستخدمين مثل "محلل القرص" وأداة "مدير إضافات المتصفح" وكذلك أداة إدارة "نقاط إستعادة النظام" و"مدير التشغيل التلقائي" إضافة إلى أداة "إيجاد الملفات المكررة".

واجهة إستخدام مألوفة وسهلة

يتم تثبيت CCleaner ببضع نقرات ويصبح جاهزا, ويتمتع البرنامج بواجهة إستخدام إحترافية ومصصمة بشكل أنيق وذكي مما يسمح لكل المستخدمين التعامل معها دون صعوبات. حيث يعرض البرنامج الأدوات الرئيسية على شكل قائمة كبيرة في يسار الواجهة لتسهيل التنقل بين مختلف الأدوات. وابرزها "أداة التنظيف" و"السجل" وأدوات أخرى منها "أداة حذف الملفات المكررة" التي هي محور الموضوع.

البحث عن الملفات المكررة

من واجهة البرنامج يمكن النقر على "أدوات Tools" ثم "باحث الملفات المكررة Duplicate finder" للبدء في فحص الاقراص وغيجدا جميع المفلفات المكررة حسب المعايير المحددة.
قبل بدء البحث, يمكنك تحديد الاقراص والأجهزة وتخصيص خيارات البحث والمطابقة حسب اسماء وأحجام الملفات وكذلك محتوى وتاريخ تعديل الملفات. كما يمكنك تحديد خيارات مثل تجاهل البحث عن ملفات ذات حجم أقل من عدد ميجابايت الذي يمكنك تعيينه مثل "تجاهل الملفات اقل من 1 ميجابايت", وأيضا تجاهل ملفات النظام والملفات المخفية والملفات ذات صلاحية القراءة فقط والملفات الفارغة "zero byte files", إضافة إلى خيار تجاهل الملفات ذات حجم أكبر من عدد ميجابايت يمكنك تحديده مثل "تجاهل ملفات حجمها أكبر من 1000 ميجابايت".

سرعة البحث وإكتشاف الملفات المكررة

ما يميز أداة duplicate finder المتوفرة في برنامج CCleaner عن غيرها, هو السرعة الفائقة في فحص الاقراص وعرض الملفات المكررة في قائمة إحترافية تعرض جميع المعلومات المتعلقة بالمفات المكررة المكتشفة. حيث تعرض عدد الملفات المكررة ومسارها الكامل إضافة إلى الحجم وتاريخ الإنشاء إضافة إلى خيار حفظ كل هذه المعلومات إلى ملف مفكرة Txt.

حذف الملفات المكررة بحذر

خلافا لما قد يظن البعض, فإن برامج البحث عن الملفات المكررة لا تقوم بالحذف ولا يفترض بها أن تقوم بذلك. لأن بعض الملفات رغم تطابقها حسب المعايير المحددة, إلا أنها قد تكون مختلفة. لذلك يُترك خيار حذف الملفات للمستخدم الذي يمكنه مقارنة الملفات وإكمال عملية الحذف, وينبغي التأكد ومعاينة الملفات ومساراتها قبل الحذف لتفادي فقدان اي ملفات مهمة.
لحذف اي ملف مكرر, يمكنك النقر على زر يمين الفأرة وفتح المجلد الذي يحتوي الملف ثم حذفه بالطريقة الإعتيادية.

فعالية ودقة نتائج البحث

قمنا بتجربة الكثير من البرامج والأدوات قبل طرح الموضوع, ولم نجد اداة سريعة ودقيقة وبهذا الكم الهائل من خيارات ومعايير وتخصيصات البحث مثل أداة CCleaner duplicate finder البارعة. وبالكاد ما هو أكثر فعالية منها. لذلك ننصح وبشدة بتجربة الأداة المضمنة في برنامج التنظيف والتحسين الشهير CCleaner. وقد لاحظنا في تجربة الأدوات الأخرى طول مدة الفحص وتأثير كبير على أداء الجهاز والبطء وعدم دقة نتائج البحث.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
CCleaner duplicate finder Piriform Ltdمجاني 22 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
 ويندوز Windows
التحميل       تقييم | 5.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة 
تحميل برنامج CCleaner
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
نظام » إدارة-الملفات
صور | فيديو https://youtu.be/brCy-cmcAq8
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.