تحميل برنامج إزالة فيروسات المتصفح والإعلانات Adware Cleaner

يعتبر برنامج AdwCleaner واحدا من أفضل برامج إزالة فيروسات المتصفح على الإطلاق, وأثبت البرنامج فعاليته الكبيرة جدا في كشف عدد هائل من البرمجيات الغير مرغوبة والمسؤولة عن ظهور الإعلانات المتكررة والنوافد المنبثقة أثناء التصفح, ويسمى هذا النوع من الفيروسات Ad Software أو Adware. مصدر هذه البرمجيات الضارة الرئيسي هو تثبيت بعض برامج الكومبيوتر المجانية أو إستخدام برامج الكراك لتفعيل البرامج الغير مجانية.

 أثناء تثبيت برامج الكومبيوتر المجانية ينبغي الإنتباه لبعض البرامج التي يتم إقتراحها في شكل عروض والتأكد من سلامة البرامج قبل تثبيتها, لان معظمها يكون برامج لعرض الإعلانات أو تثبيت إضافات للمتصفح لتعقب أثار المستخدم وعرض إعلانات ذات صلة بنتائج الإستخدام. وفي تدوينة كيفية تثبيت برامج الكومبيوتر بنجاح تجد الدليل الشامل والمفيد لضمان عدم تثبيت أي برامج ضارة.

تشير الإحصائيات إلى أن عدد الحواسيب المصابة بنوع واحد أو أنواع كثيرة من فيروسات Adware كبير جدا, وتكمن خطورة هذا النوع من الفيروسات في كون المستخدمين قادرين على الإستمرار في إستعمال حواسيبهم وعدم المبالاة والإكتفاء بغلق الإعلانات الكثيرة والنوافذ المنبثقة, وهذا في الحقيقة يشجع الشركات والأفراد والقراصنة على التركيز أكثر على هذا النوع الفيروسات لمعرفتهم عدم إدراك كثير من مستخدمي الكومبيوتر لهذا الضرر الخفي. بالعكس من ذلك, وعندما يصاب الحاسوب بفيروسات من النوع التخريبي, والمقصود بذلك فيروسات مثل Sality وغيرها الكثير من الأنواع التي تشل حركة الكومبيوتر مما يدفع المستخدم للفرمتة وإعادة تعيين الإعدادات.

أرى أن فيروسات Adware أخطر من الفيروسات التخريبية, لأن النوع الأول هدفه تعقب أثار إستعمال الحاسوب وبدرجة أساسية أثار التصفح والبحث, ومن تم عرض إعلانات ذات صلة بمواضيع البحث التي يجريها المستخدم وهو إنتهاك وخرق فظيع لخصوصية المستخدم. وهناك أنوع أخطر بكثير تستخدم موارد الكومبيوتر والمعالج لتعدين العملة الشهيرة بيتكوين Bitcoin.
بناءا على ما سبق, أنصح وبشدة على أخذ الحيطة والحذر من إستخدام الكومبيوتر بشكل عام وخصوصا تثبيت البرامج, كما أنصح المستخدمين بتخصيص بعض الوقت لقراءة مواضيع الحماية والخصوصية التي يمكن إيجاد بعضها في هذه المدونة ومدونتنا الأخرى موسوعة كيف وفي أماكن اخرى عبر الويب.

كيفية إستخدام AdwCleaner

إستخدام برنامج AdwCleaner سهل ولا يحتاج معرفة مسبقة, وكل ما في الأمر تحميل نسخة من البرنامج المحمول وبدء الفحص والإنتظار لحين الإنتهاء, ثم الضغط على زر التنظيف clean ليتم إزالة فيروسات الإعلانات وإعادة تشغيل الحاسوب. وينبغي غلق المتصفحات قبل الفحص.
تفاصيل البرنامج
 AdwCleaner 
المطور         Malwarebytes
الترخيصمجاني Freeware
الحجم8 ميغابايت MB.
الأنظمة المدعومة Windows 7, Windows 8, Windows 8.1, Windows 10 
 الموقع الرسمي  الرابط الاول - رابط بديل. الرابط الثاني.
فيديو https://youtu.be/KtaD4MS1CGY
تحميل برنامج إزالة فيروسات المتصفح والإعلانات Adware Cleaner
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.