تنزيل برنامج WinPcap

WinPcap مطلوب من قبل العديد من البرامج الأخرى لالتقاط حزم الشبكة وإرسالها عبر تجاوز مكدس البروتوكول.

WinPcap هي أداة تتيح للمستخدمين نقل حزم المعلومات داخل أنظمة تشغيل Windows من خلال التحايل على مكدس البروتوكول. وهذا يسمح بمعالجة البيانات بشكل أكثر كفاءة. غالبًا ما يستخدم مطورو مواقع الويب ومحترفو اختبار الشبكات ومنشئو البرامج مفتوحة المصدر هذه الأداة.

يمكن اعتبار WinPcap بمثابة "جسر" افتراضي على تقنيات بروتوكول Windows التقليدية. يتجاوز هذه الطرق ويسمح بإرسال حزم البيانات إلى منطقة أخرى داخل محرك الأقراص الثابتة بكفاءة أكبر. يتكون هذا البرنامج من برنامج تشغيل ومكتبة مدمجة. يوفر برنامج التشغيل للمستخدم إمكانية الوصول إلى الشبكات منخفضة المستوى وتتفاعل المكتبة مع طبقات الشبكة المختلفة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن Unix API موجود في هذه المكتبة. الهدف النهائي لهذه الحزمة هو تعزيز كفاءة المستخدم النهائي عند التفاعل مع شبكة.

تصل غالبية تطبيقات الشبكات إلى الشبكة عبر خيارات نظام التشغيل المستخدمة على نطاق واسع كالمقابس على سبيل المثال. يتيح هذا النوع من الخيارات طريقة سهلة للوصول إلى بيانات الشبكة. لكن ، أحيانًا ، ما يسمى بـ "الطريقة السهلة" لا يرقى إلى مستوى المهمة المطروحة. يرجع هذا النقص إلى بعض التطبيقات التي تتطلب وصولاً مباشرًا إلى الحزم الموجودة على الشبكة. بمعنى ، هناك حاجة للوصول إلى البيانات "الأولية" على الشبكة دون الحاجة إلى معالجة البروتوكول بواسطة نظام التشغيل. هنا يأتي دور WinPcap حيث سيوفر هذا النوع من الوصول إلى تطبيقات Win32 وتوفير التقاط الحزم الأولية ، سواء تلك الموجهة للجهاز حيث يتم تشغيله وتلك التي تم تبادلها بواسطة مضيفين آخرين (على الوسائط المشتركة) وتصفية الحزم وفقًا للقواعد المحددة من قبل المستخدم قبل إعادة توجيهها إلى التطبيق ونقل الحزم الأولية إلى الشبكة ، بالإضافة إلى جمع معلومات إحصائية عن حركة مرور الشبكة.

WinPcap هو أداة أساسية لتشغيل العديد من أدوات الشبكة ، والتي تستخدم بالفعل التقاط الحزم والتصفية مثل برامج مراقبة الشبكة وأنظمة كشف الدخلاء ومحللات البروتوكول مثل Wireshark.

أثبت WinPcap كفاءته وفعاليته والذي جعل منه أداة ضرورية على الرغم من كونه مفتوح المصدر ومجاني. يتم استخدامه في البيئات التجارية وأداؤه رائع. مع ذلك يجب الأخذ في الإعتبار أن مشروع WinPcap توقف عن التطوير ولم يعد يتم صيانة.


البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Wireshark CACE Technologiesمجاني 1 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
Windows
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل WinPcap
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube

أدوات الشبكة » محللات البروتوكول

صور | فيديو https://youtu.be/u6ljehq4ptQ

تنزيل برنامج WinPcap تنزيل برنامج WinPcap

ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.