تحميل برنامج Wireshark

محلل شبكة مجاني وقوي مصمم لاعتراض حركة المرور ، ومراقبة حزم البيانات المرسلة والمستلمة ، والتحقيق في مشكلات الشبكة والأنشطة المشبوهة ، وإنشاء الاحصائيات.

Wireshark هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يقوم بتحليل شبكتك لتسليط الضوء على مشكلات الأداء والأمان. يقوم بتحليل حركة مرور الشبكة من Wireless و Ethernet و VLAN و Bluetooth. كمحلل بروتوكول قياسي ، يقدم البرنامج ميزاته مجانًا لكل من الشركات والأفراد. يتوفر البرنامج لنظام التشغيل Windows ونظام التشغيل Mac كما تتوفر اداوت طرف ثالث لانظمة Linux.

تمر العديد من نقاط الضعف دون أن يلاحظها أحد في شبكة المنزل أو المكتب. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي الخروقات الأمنية إلى فقدان العملاء والعمل والتفاصيل الشخصية. عندما تلتقط الحزم وتحللها ، يمكنك فهم كل شيء عن حالة الأمان لشبكتك. وبالتالي ، فإن تحليل الشبكات هو أيضًا شيء يستخدمه المتسللون للعثور على عيوب في الشبكة واستغلالها.

يعمل البرنامج عن طريق التقاط حزم الشبكة. بينما يمكن أن تكون الشبكة من منزلك أو مكتبك أو الإنترنت ، فإن الحزمة هي وحدة بيانات لشبكة Ethernet أو شبكة WiFi. بمجرد التقاط الحزم ، يقوم Wireshark بتحليل كل وحدة لتسليط الضوء على الخروقات الأمنية ونقاط الضعف الأخرى.

يتم استخدام Wireshark لالتقاط وتحليل حركة المرور. يقوم بذلك بمساعدة أحدث الميزات والوظائف والبروتوكولات. ويعد أحد أكثر أدوات تحليل بروتوكولات الشبكات استخدامًا في العالم. والجزء الأكبر هو أن البرنامج مفتوح المصدر متاح مجانًا للاستخدام الشخصي والتجاري.

يمكن للمطورين إجراء التحليلات والاختبارات على مجموعة من أنواع الشبكات والمعارضين والتوقيعات. علاوة على ذلك ، يمكن حفظ جميع المعلومات التي تم التقاطها بسهولة على النظام الأساسي ، بحيث يكون للتطبيقات الأخرى التي تستخدم حركة مرور الشبكة أو تحللها وصولاً سهلاً إلى تفسير البيانات هذا.

يأتي Wireshark مع جميع الميزات التي تتوقعها في أداة مدفوعة أخرى. لذلك ، إذا كنت ترغب في تحليل شبكتك المنزلية أو ترغب في تزويد قسم تكنولوجيا المعلومات بمحلل شبكة قوي ، دون إجراء عملية شراء ، يمكن أن يكون Wireshark خيارًا جيدًا. بفضل مساعدته ، يمكنك مراقبة جميع جوانب شبكتك وإصلاح أي مشكلات في الأداء أو الأمان.

سواء كنت تدير نشاطًا تجاريًا على مستوى المؤسسة أو ترغب في تحليل شبكتك المنزلية ، يمكنك تنزيل Wireshark. يقدم البرنامج مجموعة من الميزات المفيدة التي يمكن أن تساعدك في مراقبة وتحليل جميع جوانب حركة مرور الشبكة. كما يوفر للمستخدمين عوامل تصفية حتى يتمكنوا من العثور بسهولة على حزمة البيانات التي يبحثون عنها وحتى تنزيل هذه المعلومات في مجموعة من تنسيقات الملفات.


البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Wireshark Gerald Combsمجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيل
Windows, Mac, Linux
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل Wireshark
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube

أدوات الشبكة » محللات البروتوكول

صور | فيديو https://youtu.be/rkrbc3B9g6k

تحميل برنامج Wireshark تحميل برنامج Wireshark

ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.