بيئة كتابة وتنفيذ لغة البرمجة Ruby

برنامج التثبيت الذي يحتوي على بيئة تنفيذ لغة Ruby ، ومجموعة أساسية من RubyGems والامتدادات المطلوبة ، ويتكامل مع تثبيت MSYS2.

إذا كنت مهتمًا بلغة البرمجة Ruby ، ​​فيمكنك بسهولة تثبيت جميع الأدوات اللازمة باستخدام RubyInstaller. إنها بيئة تنفيذ لغة Ruby ، والتي تأتي مغلفة في برنامج تثبيت وإصدار محمول ، جاهزة لمساعدتك في كتابة التعليمات البرمجية في Ruby ونشر التطبيقات على الفور.

بالإضافة إلى بيئة Ruby ، ​​تتضمن الحزمة التي تم تنزيلها مجموعة ضرورية من RubyGems والإضافات ، مما يتيح لك إمكانية دمج الأداة مع تثبيتات MSYS2.

أثناء التثبيت ، يمكن إختيارتثبيت MSYS2 وسلسلة أدوات التطوير. هذا مطلوب لإعداد ال Gems بامتدادات C. سيؤدي تشغيل ملف الإعداد مرة أخرى إلى إعادة عملية التثبيت من جديد.

يبدأ التطبيق في نافذة سطر أوامر حيث يمكنك اختيار المكونات التي تريد تثبيتها من تثبيت MSYS2 الأساسي ، أو تحديث نظام MSYS2 (اختياري) ، أو MSYS2 و MINGW Development toolchain. إذا لم تكن متأكدًا ، فما عليك سوى الضغط على Enter ودع الأداة تعتني بالباقي.

يمكن الوصول إلى موقع لغة البرمجة Ruby الذي يحتوى على  مراجع ومستندات وحتى روابط المصادر الخارجية لتعلم هذه اللغة وروابط مجتمع Ruby .
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
 Ruby RubyInstaller Contributorsمجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز , ماك , لينوكس
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
كتابة تعليمات Ruby في المتصفح Try Ruby! (in your browser)
تنزيل لـ ويندوز Ruby Intsaller - windows
إستخدام RVM لـ ماك او لينوكس Ruby - RVM
إستخدام rbenv لـ ماك أو لينوكس Ruby - rbenv
كل التنزيلات Ruby - Downloads
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
برمجة » لغات البرمجة / مُجمعات
صور | فيديو https://youtu.be/MnzWbgyqvpU
بيئة كتابة وتنفيذ لغة البرمجة Ruby بيئة كتابة وتنفيذ لغة البرمجة Ruby
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.