تحميل برنامج Arduino

بيئة تطوير مفتوحة المصدر يمكنك من خلالها كتابة كود Arduino وتحميله على لوحة اردوينو لأغراض الاختبار.

تطوير الأجهزة الإلكترونية المحلية في الوقت الحالي بسيط للغاية بفضل مشاريع أمثال Arduino. تقوم هذه الشركة بتصميم وتصنيع لوحات الأجهزة لبناء أجهزة تفاعلية رقمية بمساعدة الملحقات الأخرى المرفقة. وكل هذا بفضل حقيقة أنه تم توزيعه كمشروع مفتوح المصدر.

Arduino IDE يجعل البرمجة أسهل بكثير للمبتدئين.  في جوهره هو معالج نصوص بوظائف خاصة بالبرمجة. إحدى هذه الوظائف هي التنسيق التلقائي. التنسيق التلقائي مفيد جدًا للأشخاص الذين لا يعرفون كيفية تنسيق الأكواد. بنقرة واحدة على الماوس ، سيتم ترتيب الكود الذي كتبته بتنسيق سهل الفهم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العشرات من القوالب التي يمكن للأشخاص الاختيار من بينها إذا كانوا يرغبون في متابعة رسومات اردوينو الأكثر تعقيدًا.

القوالب المتوفرة في Arduino IDE مفيدة للغاية. بالطبع ، لن تكون جميعها ذات صلة بما تفعله ، ولكنها رائعة للبدء. هناك بعض الأكواد الأساسية للغاية مثل Blink و KeyboardLogout التي يمكن للمستخدمين استخدامها لإنشاء أكواد أكثر تعقيدًا. يمكنك إما استخدام هذه الأكواد لإنشاء أكواد أخرى ذات وظائف مماثلة ، أو يمكنك إضافتها إلى أكواد أخرى لإنشاء أكواد متعددة الوظائف. بمجرد إنشاء الرسومات ، يمكن للمستخدمين تحميل رسوماتهم بسهولة إلى لوحات Arduino التي اختاروها. يستغرق التحميل بعض الوقت ولكن عملية التحميل نفسها ليست معقدة على الإطلاق.

أحد أفضل الأشياء في Arduino IDE هو حقيقة أن هناك مجتمع من المطورين المهتمينحوله. يحتوي Arduino على منتدى نشط للغاية حيث يمكن للمستخدمين مشاركة إبداعاتهم مع المبرمجين الآخرين والحصول على الملاحظات ونصائح استكشاف الأخطاء وإصلاحها. يمكن للمستخدمين الأكثر تقدمًا تقديم نصائحهم الخاصة أيضًا. الشيء الرائع في Arduino IDE هو أن هذا التركيز على المجتمع يتم استيعابه بواسطة البرنامج نفسه. يتوفر للمستخدمين خيار تحميل الكود مباشرة إلى المنتديات وهو أمر مريح للغاية.

ليس هناك شك في أنك إذا كنت مبتدئًا بدأت للتو في البرمجة ، فإن Arduino IDE هو أحد أفضل البرامج الموجودة. إنه سهل الاستخدام ويحتوي على الكثير من النماذج المفيدة للمبتدئين. ليس ذلك فحسب ، يمكن للمستخدمين الاستفادة من مجتمع مستخدمي Arduino لتحسين إبداعاتهم. بالنسبة لأي شخص يعتقد أن البرمجة هي شيء لا يمكنهم الدخول إليه ، فإن Arduino IDE سيغير رأيك بالتأكيد.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Arduino  Arduinoمجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز ، ماك ، لينوكس
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
الإستخدام أون لاين (في المتصفح) Arduino - Online Tools
تنزيل Arduino - Software
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
برمجة » ملفات برمجة أخرى
صور | فيديو https://youtu.be/qXy5Y9FyuDc
تحميل برنامج Arduino تحميل برنامج Arduino
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.