تحميل برنامج EaseUS Partition Master

تعديل هيكل القرص الصلب ونقل ونسخ الأقسام وتغيير اسمها أوإلغاء تجزئتها باستخدام هذا البرنامج المتقدم.

يعد تقسيم القرص الصلب أمراً غاية في الأهمية. في حالة فشل وحدة تخزين على القرص ، يمكن فقد البيانات الموجودة وهذا سبب مقنع لعدم تخزين جميع ملفاتك المهمة في نفس المكان. من الممكن تقسيم القرص الصلب باستخدام الأدوات القياسية المضمنة في نظامي التشغيل Windows Vista و Windows 7 و Window 8 و Windows 10، ولكن إذا كنت بحاجة إلى حل أكثر موثوقية ومرونة ، فيجب عليك اللجوء إلى برنامج تابع لجهة خارجية. أحد أفضل الخيارات هو EaseUS Partition Master الذي يتيح لك إدارة المساحة الحرة الموجودة على محرك الأقراص الثابت الخاص بك كما يضع أدوات متنوعة تحت تصرفك.

يتوفر EaseUS Partition Master في العديد من الإصدارات ، بما في ذلك الإصدار المنزلي ، وهو مجاني ، لكن مع ميزات أقل. تثبيت البرنامج ليس مهمة صعبة. حجم ملف الإعداد هو 12 ميغابايت تقريبًا ولن يستغرق تثبيت مكونات البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقتًا طويلاً.

أول شيء يجب أن تعرفه عن EASEUS Partition Master هو أنه مصمم ليكون سهل الاستخدام. عندما تقوم بتشغيل البرنامج ، سيكون لديك خيارات للمتابعة إلى الواجهة الرئيسية. لا تحتاج إلى أن تكون مستخدمًا متقدمًا لإتقان هذا التطبيق. إلى جانب مهارات القراءة ، فأنت تحتاج فقط إلى معرفة بعض المصطلحات الأساسية ، لمعرفة ما ينطوي عليه الأمر عند استنساخ قرص أو إلغاء تجزئته ، على سبيل المثال.

يدعم البرنامج كلا من أنظمة الملفات FAT و NTFS. يعرض أقسامك في المنطقة المركزية بواجهتها ، إلى جانب تفاصيل متنوعة. بعد تحديد قسم ، ما عليك سوى النقر فوق أحد الخيارات العديدة ، الموضوعة تحت تصرفك ، على الجانب الأيسر من النافذة وعلى شريط الأدوات الخاص بها. يمكنك نسخ قسم ، ودمجه مع قسم آخر ، وتحويله إلى منطقي أو أساسي ، وإلغاء تجزئته ، أو حذفه ، أو فرمتته ، أو مسحه ، وغير ذلك الكثير. حسب القسم المحدد ، لن تكون بعض الخيارات متاحة. على سبيل المثال ، إذا حددت قسم Windows (محرك الأقراص C :) ، فلن تجد أي خيارات لتنسيقه أو حذفه لأسباب واضحة.

بالطبع ، الميزة الأساسية للبرنامج هي تغيير حجم الأقسام وإنشاء أقسام جديدة. قد يكون تقسيم القرص أمرًا صعبًا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين ، لأنه يتضمن العمل بأرقام قد لا تكون مفهومة لديهم ويمكن أن ينتهي الأمر بمساحة كبيرة غير مخصصة. يوضح البرنامج المساحة المستخدمة والمجانية للقسم كشريط ملون. يمكنك استخدام العدادات أو كتابة الأرقام الدقيقة لتحديد حجم جديد للقسم ، ولكن الطريقة الأسهل هي تغيير حجم الشريط الملون ، وذلك بالنقر فوق وسحبه.

تعد ميزة الامان ميزة أخرى لـ Partition Master ، لذلك لا داعي للذعر إذا حدث خطأ ما. لن يتم تطبيق التغييرات التي تجريها على الفور. يمكنك تجربة خيارات البرنامج حتى تعتاد عليها. عندما يكون كل شيء جيدًا ، يجب النقر فوق زر تطبيق لإجراء التغييرات الفعلية على الأقسام الخاصة بك. يمكنك أيضًا العثور على خيارات "تراجع" و "الإعادة" ، والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية إذا ارتكبت خطأً.


اسم الأداةالمطورالترخيصحجم الأداة
EaseUS Partition MasterEaseUSمجانية34 مب
متوافقة مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل EaseUS Partition Master
رابط بديل EaseUS Partition Master
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube

ويندوز » نظام » القرص الصلب

صور | فيديو https://youtu.be/bVgrm7-ejfY

تحميل برنامج EaseUS Partition Master تحميل برنامج EaseUS Partition Master

ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.