قاموس عربي - إنجليزي لهواتف أندرويد

قاموس سهل الاستخدام لاجهزة اندرويد يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة لمساعدتك على ترجمة الكلمات من العربية إلى الإنجليزية أو العكس.

VerbAce Arabic-English Dictionary عبارة عن قاموس عربي - إنجليزي و إنجليزي - عربي مجاني ومتطور لمنصة اندرويد, يمكن تثبيته على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية .

يقدم تطبيق VerbAce ترجمة دقيقية للكلمات من العربية إلى الإنجليزية أو العكس, مع عرض المطابقات الجزئية للكلمات التي تبحث عنها. فالبحث مثلا عن كلمة Social ستجد مطابقة كاملة واحدة ( صفة: إجتماعية, مجتمعي), وحوالي إثنا عشرة مطابقة جزئية مثل "Social class طبقة إجتماعية", "Social reform إصلاح إجتماعي", "Social affairs الشؤون الإجتماعية" إلخ.

بالإضافة إلى ترجمة الكلمات, يقدم التطبيق ايضاً معاني إضافية للكلمات نفسها التي تبحث عنها سواءا الإنجليزية أو العربية. فالبحث مثلا عن كلمة Secure ستحصل على معاني إضافية لها بالإنجليزية "safe, not in danger", والعربية "امن, مضمون".

من الميزات الأخرى المثيرة للإهتمام في تطبيق VerbAce Arabic-English Dictionary هي عدم إغفاله لأقسام الكلام وعلم النحو, حيث يضع أمام الكلمات التصنيف المناسب لها بين حاصرتان "[v]" للأفعال Verbs, و "[n]" للاسماء Nouns, و "[Adj]" للصفات Adjectives, و "[Adv]" للحال Adverb, إلخ.

أكثر من ذلك, يوفر تطبيق VerbAce تصريفاً للافعال ( الماضي البسيط والماضي). كما لا يغفل التطبيق الصوتيات أو ما يسمى علم النطق Phonetics لمساعدة المستخدمين على فهم كيف تنطق الكلمات التي يبحثون عنها. لكن للاسف لا يوجد ميزة الصوت البشري التي كانت ستضيف الكثير.

إستخدام التطبيق لا يكون فقط بتشغيله وكتابة الكلمات مباشرة في داخل واجهته عن طريق لوحة المفاتيح فحسب, بل يمكن الحصول على الترجمة داخل أي تطبيق أخر عن طريق تحديد أي كلمة ونسخها لتظهر نافذة صغيرة للترجمة من Verbace. وهذه ميزة أخرى مدهشة لتعزيز تجربة الإستخدام.

VerbAce Arabic-English Dictionary هو قاموس مترجم بارع ومجاني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ( منصة أندرويد فقط). يتميز بتقديم ترجمة دقيقة ومفصلة من العربية إلى الإنجليزية أو العكس, مع تصنيف الكلمات حسب اقسام الكلام وتصريف الأفعال وتقديم المطابقات الجزئية للكلمات , وايضاً إمكانيات الترجمة داخل أي تطبيق أخر.

أخذاً في الإعتبار جميع الميزات المذكورة أعلاه, وكون التطبيق مجاني مائة بالمائة وخالِ تماماً من الإعلانات, فسيكون من الصعب جداً إيجاد بديل أفضل لهذا التطبيق. وكملاحظة جانبية, تجدر الإشارة إلى وجود إصدار مع ميزات أكثر لأنظمة التشغيل ويندوز ايضاً  ( يمكن تجربته لفترة معينة) وثمن البرنامج حوالي 35 دولار للحصول على ترخيص إستخدام بشكل دائم , وهو ثمن رخيص جداً مقارنة مع إمكانيات وميزات إصدار Verbace للكمبيوتر.
التطبيقالمطورالترخيصالحجم
VerbAce Arabic-English Dictionary VerbAceمجاني 3.5 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل أذونات التطبيق
يتطلب اندرويد 3.0 والأحدثتظهر الأذونات عند التثبيت
التحميل       تقييم | 4.4/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تحميل من الموقع الرسمي VerbAce Arabic-English Dictionary - APK
رابط اخر VerbAce Arabic-English Dictionary - APK
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
تصنيف: الموبايل » أندرويد » تطبيقات أندرويد
صور | فيديو https://youtu.be/UhR9cSt6UDc
قاموس عربي - إنجليزي لهواتف أندرويد VerbAce Arabic-English Dictionary قاموس عربي - إنجليزي لهواتف أندرويد VerbAce Arabic-English Dictionary قاموس عربي - إنجليزي لهواتف أندرويد VerbAce Arabic-English Dictionary
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.