برنامج اوفيس مجاني Apache OpenOffice

بديل شامل لمايكروسوفت أوفيس يحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات لمشاريع الكتابة ، وإنشاء جداول البيانات أو تصميم العروض التقديمية.

Apache OpenOffice عبارة عن مجموعة مكتبية كاملة المزايا تأتي كبديل قوي لبرنامج مايكروسوفت أوفيس الأكثر شعبيةً. ويقدم البرنامج حلول بديلة لجميع الأدوات المضمنة في  مايكروسوفت أوفيس، لذلك يمكن تجربة هذا البديل المجاني والقوي كلما تعذر إستخدام مايكروسوفت أوفيس لأي سبب كان.

إعداد سريع وواجهة استخدام واضحة

يحتوي برنامج Apache OpenOffice على كل شيء ، لكن باسماء مختلفة قليلا عن اسماء أدوات مايكروسوفت أوفيس ، ويتوفر على نفس الوظائف القوية التي توفرها حزمة برامج Microsoft.

يمكن اثناء التثبيت تخصيص العملية من خلال تثبيت المكونات التي تحتاجها فقط وإستبعاد أي مكونات لا تنوي إستخدامها.
استخدام البرنامج سيكون سهلاً للغاية سيما للمستخدمين الذين عادة ما يشتغلون بواسطة برنامج مايكروسوفت اوفيس, حيث أن هناك أوجه تشابه كثيرة من حيث الشكل والقوائم والوظائف. أما بالنسبة للمبتدئين, فسيحتاجون بعض الوقت لمعرفة كيفية إستخدام Apache OpenOffice.

أدوات مختلفة في المتناول

أداة Writer في برنامج Apache OpenOffice هي البديل المباشر لـ Microsoft Word. وتأتي الأداة ميزات مع التدقيق الإملائي ، ويمكن إدراج الجداول أو الصور أو الملفات أو الرسومات البيانية في مستندات جديدة و تغيير التنسيق و التبديل إلى لغة أخرى أو حتى تثبيت إضافات من نفس الواجهة الغنية.

يُعد "Calc" الخاص بـ Apache OpenOffice مماثلاً لـ Excel ولديه كل ما تحتاج إليه ، سواء كان ذلك في وظائف جدول البيانات ، أو الفلاتر ، أو النماذج ، أو المخططات ، أو الرسومات. بالإضافة إلى أن مكون "Impress" الذي يعمل مثل أداة PowerPoint ويعتمد على مجموعة كبيرة من الرسوم المتحركة والتأثيرات المضمنة لجعل عروضك التقديمية أكثر جاذبية.

من بين الأدوات الأخرى المتوفرة في البرنامج, نجد مكون "Draw" الذي يتيح لك الحصول على كل شيء بدءًا من الرسوم البيانية البسيطة إلى الرسوم التوضيحية والديناميكية ثلاثية الأبعاد. بينما يتيح لك مكون "Base" التعامل مع قواعد البيانات بسلاسة, يحبث يسمح لك بإنشاء وتعديل الجداول والنماذج والاستعلامات والتقارير. بالإضافة لذلك, يمكنك إستخدام "Math"  لإنشاء معادلات رياضية من خلال واجهة المستخدم الرسومية أو عن طريق كتابة الصيغ الخاصة بك مباشرةً في محرر المعادلات.

استنتاج

يتضمن برنامج Apache OpenOffice الفعال والقوي جميع الأدوات الضرورية والمتوقع وجودها في اي برامج اوفيس. ويعمل بسلاسة تامة حتى على أجهزة الكمبيوتر القديمة دون مشاكل أو ظهور أخطاء ، ومع واجهة تبدو مألوفة تمامًا ، فسيكون من السهل التعامل معها حتى من قبل المبتدئين.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Apache OpenOffice Apache Software Foundationمجاني 261 ميجابابت MB
متوافق مع أنظمة التشغيل
windows, linux, mac os x
التحميل       تقييم | 4.0/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل Apache OpenOffice
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
أدوات-المكتب » مجموعات برامج المكتب
صور | فيديو https://youtu.be/THENIxeMGZk
برنامج اوفيس مجاني Apache OpenOffice برنامج اوفيس مجاني Apache OpenOffice
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.