برنامج تحويل الصور الى نصوص GT Text

تطبيق مفيد يمكن أن يساعدك في تحليل الصور واستخراج النصوص باستخدام خوارزمية متقدمة تكتشف موضع البكسل الدقيق.

GT Text عبارة عن أداة قيمة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى استخراج النص من الصور. تم تصميم البرنامج لتحليل موضع وحدات البكسل التي تشكل الصورة وكشف البكسلات التي تشكل الحروف من أجل إعادة بناء النص بأكمله.

بخلاف الحلول الأخرى وبرمجيات التعرف على الأحرف ، تتميز هذه الأداة بواجهة بسيطة وتوفر نتائج سريعة بأقل قدر من التهيئة.
تحتاج فقط إلى تحميل الملف وتحديد المنطقة التي تحتوي على النص.

بعد الإنتهاء من تحليل الصورة ، يتم عرض الحروف المكتشفة في نافذة منبثقة وتخزينها تلقائيا في الحافظة من أجل لصقها في تطبيقات أخرى. بشكل افتراضي ، تتضمن قائمة لغة التعرف, اللغة الإنجليزية فقط ولكن يمكن تنزيل وتثبيت لغات إضافية منها العربية.

يمكنك استخدام هذا البرنامج لمعالجة النص من الصورة بالكامل أو تكبيره إلى المساحة المطلوبة وتحديد الفقرات باستخدام مؤشر الماوس. يمكن تغيير مستوى التكبير / التصغير من شريط الأدوات أو باستخدام خيار تحديد التكبير / التصغير.

جودة الصورة هي العامل الرئيسي في توليد ملفات نصية دقيقة مما يعني أن ملف PNG أو BMP عالي الدقة من المرجح أن يؤدي إلى نتائج أفضل. ومع ذلك ، يمكنك تحسين دقة النتيجة عن طريق ضبط مستوى سطوع الصورة أو ظلها.

في اختباراتنا ، اكتشف البرنامج بنجاح فقرات كبيرة في بعض الصور الملونة والصور المكونة من اللونين الأبيض والأسود. للأسف ، لا يتم الحفاظ على فواصل الأسطر عند لصق النص ، على الرغم من أنه يتم عرضها بشكل صحيح في النافذة المنبثقة.

ومع ذلك ، حتى إذا كنت بحاجة إلى إجراء تصحيحات صغيرة للنص قبل استخدامه في مستنداتك ، فإن أداة GT Text هي أداة منخفضة التكلفة وفعالة لإخراج النصوص من الصور التي تم تنزيلها أو المستندات الممسوحة ضوئيًا.

ختاما , ينبغي الأخذ في الإعتبار أنه بالرغم من وجود خيار تنزيل بعض اللغات الأخرى مثل العربية, فإن محاولتنا لإستخراج نصوص عربية بإستخدام GT Text لم تنجح وتؤدي في كل مرة إلى تعطل وإغلاق البرنامج. كما أن إستخراج النصوص الإنجليزية من الصور يختلف من ملف لأخر, ولا يوجد ضمانات لنجاح المهمة مع كل الصور.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
 GT Text David Torne مجاني 13 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 3.0/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تحميل ل ويندوز 32 بت GT Text for Windows 32-bit 
تحميل ل ويندوز 64 بت GT Text for Windows 64-bit 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
تصنيف: وسائط متعددة » جرافيك » جرافيك أخرى
صور | فيديو https://youtu.be/QDzE_ge-Xo4
برنامج تحويل الصور الى نصوص GT Text برنامج تحويل الصور الى نصوص GT Text
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.