تحميل متصفح تور Tor Browser

متصفح ويب مألوف تم تعديله بعناية للسماح لك بزيارة مواقع الإنترنت بأمان مع الحفاظ على إخفاء هويتك أيضًا, إنه مشروع تور الذي يهدف إلى التوعية حول موضوع إخفاء الهوية والخصوصية.

تم تطوير متصفح التور لمساعدتك على الحفاظ على خصوصيتك عبر الإنترنت.  متصفح Tor عبارة عن مجموعة أدوات تساعدك على إخفاء هويتك اثناء تصفح الويب والنشر والمراسلة الفورية والتطبيقات الأخرى التي تستخدم بروتوكول TCP. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للاستخدام الخاص والإستخدام للأعمال والأغراض التجارية. ويعني ذلك أنه يمكن الاحتفاظ بالمعلومات السرية من أعين المتطفلين. يتعذر على مزودي خدمات الإنترنت (ISPs) وأجهزة تسجيل المفاتيح الرئيسية وأنواع أخرى من البرامج الضارة تتبع أنشطتك بسهولة, كما هو الحال في حالة تصفح الويب بالطرق الإعتيادية.

الإتصال بالإنترنت بصورة آمنة

تتمثل الوظيفة الرئيسية للتطبيق في وضع متصفح الويب تحت تصرفك بمساعدة يمكنك من خلالها الاستمتاع بواجهة تصفح مألوفة للغاية والحفاظ على أمان نظامك. جميع الميزات المتوفرة تأتي في شكل نسخة مخصصة من موزيلا فايرفوكس المألوف والذي يستخدمه الملايين عبر العالم.

إضافة مُدمجة لتحسين الأمان

إضافة بروتوكول حماية وتشفير البيانات https Everywhere  هي واحدة من الميزات الرئيسية للإبقاء على البيانات آمنة, وتقوم بشكل أساسي بتشفير الاتصالات بين الكمبيوتر الخاص بك وصفحات الويب المختلفة التي تقوم بزيارتها. يمكن تكوين هذا بسهولة للسماح أو تقييد الوصول إلى محتوى معين. 

خيارات تخصيص نوع الاتصال

يمكنك تصفح الويب بشكل آمن من خلال إعدادات متصفح تور الإفتراضية ، لكن بإمكانك أيضا النظر في بعض الإعدادات مثل تحديد نوع الاتصال. يمكنك اختيار اتصال قياسي ، والذي يعمل في معظم الحالات ، أو تكوين الإعدادات في حالة إستخدامك لبروكسي أو الانتقال عبر الجدار الناري.

معظم الخيارات المتاحة مشابهة لتلك الموجودة في Firefox ، مع بعض الإضافات. يضع Torbutton عدة إعدادات تحت تصرفك ، مثل إمكانية تكوين إعدادات الاتصال بشكل كامل واختيار هوية جديدة وغير ذلك من الإعدادات لتعزيز الأمان.

ضرورة تغيير عادات اتصالك بالانترنت

تصفح الويب عن طريق متصفح تور يتطلب تغيير بعض العادات أثناء التصفح لضمان سرية هويتك. إنه ثمن طبيعي جدا يجب عليك أن تدفعه. وينبغي الأخذ في الإعتبار أن الكثير من الاشياء لن تعمل كما كنت تتصفح بهوية مكشوفة.
متصفح تور لا يوفر الحماية الكاملة لجميع حركات المرور "الترافيك" لكمبيوترك, ويقوم فقط بحماية التطبيقات التي تم تكوينها بشكل صحيح لإرسال حركة مرور الإنترنت الخاصة بها عبر Tor.
هنا بعض الإرشادات والعادات التي يُنصح بتغييرها:
  • متصفح تور لا يمكنه إخفاء هويتك عن تطبيقات وبرامج التورنت التي تتجاهل إعدادات البروكسي وتُجري إتصالات مباشرة.
  • لا تقم بتثبيت أي إضافات أو أدوات في متصفح تور لأنها قد تنجح في تخطي الحماية وإكتشاف عنوان أي بي الخاص بك.
  • لا تفتح المستندات التي يتم تنزيلها عبر Tor أثناء الاتصال بالإنترنت لأنها قد تحتوي موارد الإنترنت التي سيتم تنزيلها خارج  Tor بوسطة التطبيق الذي يفتحها, هذا سيؤدي إلى كشف عنوان أيبي الخاص بك.
تذكر أن هذا ليس كل شيء, وابحث أكثر لمعرفة ما يستطيع تور فعله وما لا يستطيع, وكن دائما متأكدا ممن إستخدام أخر إصدار من متصفح تور.

ختاما

يمكن القول أن متصفح Tor مزود بكافة الأدوات الضرورية التي تحتاجها من أجل البقاء في أمان أثناء الاتصال بالإنترنت. يمكن استخدامه من قبل المبتدئين والخبراء على حد سواء ، بفضل الإعدادات الإفتراضية التي تجعل تور يؤدي المهمة بشكل صحيح.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Tor Browser Tor Project مجاني 51.3 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
Windows, Apple OS X, Linux, Android 
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
 ويندوز  Tor Browser English 
 ويندوز Tor Browser العربية (ar) 
ماك أوس Apple MacOS 
جي إن يو لينوكس GNU/Linux 
 التحميل ل أندرويد Orbot Tor for Android 
 جميع التنزيلات Tor Browser Downloads 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
حماية » ذو صلة بالحماية
صور | فيديو https://youtu.be/vUTUplMmb3I
تحميل متصفح تور Tor Browser تحميل متصفح تور Tor Browser
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.