برنامج تصوير الشاشة فيديو HD للكمبيوتر Captura

أداة - تدعم اللغة العربية - لإلتقاط شاشة الكمبيوتر وتسجيل الفيديو والصوت ، إضافة إلى ضغطات المفاتيح ونقرات الماوس ، وأيضا التقاط صور الشاشة.

Captura عبارة عن برنامج مفتوح المصدر يتيح إمكانيات إلتقاط وتصوير شاشة الكمبيوتر ويتوفر على مجموعة رائعة من الميزات ،  بحيث يسمح لك بتسجيل الفيديو والصوت من سطح المكتب أو أجهزة الإدخال ، والتقاط النقرت على المفاتيح ونقرات الماوس ، وحتى أخذ لقطات للشاشة.

أداة قوية لالتقاط سطح المكتب

يمكنك استخدام هذا البرنامج لتسجيل سطح المكتب بأكمله ، أو نافذة محددة أو منطقة معينة من الشاشة. عند التقاط المحتوى من نافذة واحدة ، لا يزال التطبيق يسجل كامل الشاشة وتبقى النافذة فقط مرئية. يمكن تسجيل الصوت من جهاز إخراج محدد أو ميكروفون متصل ، ويمكن للبرنامج دمج الصوت من مصادر متعددة. لالتقاط لقطات الشاشة ، يمكنك إعداد مفاتيح الاختصار للحصول على صور نافذة نشطة أو الشاشة بأكملها أو سطح المكتب فقط. مفاتيح الاختصار متاحة أيضا لتسجيل الفيديو.

أداة رائعة لتسجيل مقاطع الفيديو التعليمية

يعتبر هذا البرنامج مناسبًا بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في إنشاء مقاطع فيديو تعليمية ، والتي تعرض على سبيل المثال ، كيفية استخدام تطبيق معين ؛ هذا لأنه يوفر لك خيار عرض ضغطات المفاتيح ونقرات الماوس في الفيديو الناتج. بالإضافة إلى ذلك ، وبما أن Captura قادر على التقاط الفيديو والصوت من كاميرات الويب أو الميكروفونات الخارجية ، يمكنك حتى تقديم التوضيحات أثناء التسجيل. مع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج لا يدعم تسجيل الفيديو واجهة التطبيق البرمجية DirectX ، لذلك لا يمكنك استخدامه أثناء جلسات اللعب الخاصة بك.

أداة سهلة الإعداد نسبيا

واجهة البرنامج ليست بتلك الدرجة من الصعوبة ، ويمكنك استخدام أزرار الواجهة أو مفاتيح الاختصار لبدء التسجيل أو إيقافه ، بالإضافة إلى أخذ لقطات الشاشة على شكل صور بصيغ متعددة مثل jpg, png, gif وغيرها. ويمكنك ايضا الإختيار بين مجموعة من صيغ الفيديو الناتج مثل AVI أو MP4 أو حتى صورة متحركة GIF وتسجيل الصوت من عدمه, وخيارات أخرى متقدمة نوعا ما مثل تحديد معدل الإطار وجودة الفيديو وغير ذلك.

إستنتاج

Captura هو خيار جيد للمستخدمين الذين يحتاجون إلى أداة تصوير شاشة سطح المكتب ، وخاصة أولئك الذين يرغبون في تسجيل مقاطع فيديو تعليمية. والبرنامج التقاط الفيديو والصوت ونقرات المفاتيح والماوس ، مع أو بدون مؤشر الماوس ، وكذلك أخذ صور
للشاشة.
مع ذلك, يرجى الإنتباه إلى أن Captura يعتمد على برنامج ffmpeg لتصوير الشاشة ولا يمكن ان يعمل بدونه. يمكنك تحميل ffmpeg من خلال واجهة البرنامج (بمجرد محاولة تصوير الشاشة سيزودك البرنامج برابط ffmpeg) أو تحميله من موقعه الرسمي. كما تجدر الإشارة إلى أنه خلال تجاربنا, أن Captura أحيانا يتجمد ويتوقف عن العمل. ولا يستجيب إلا بإعادة تشغيله عن طريق إنهاء العملية الجارية End process.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
CapturaMathew Sachin مجاني 2 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 2.5/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تحميل البرنامج Captura
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
وسائط متعددة » فيديو » مسجل فيديو
صور | فيديو https://youtu.be/pzaCGRrDKtY
برنامج تصوير الشاشة فيديو HD للكمبيوتر Captura برنامج تصوير الشاشة فيديو HD للكمبيوتر Captura
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.