أداة البروسيس Process Explorer لمراقبة البرامج المشتغلة في الحاسوب

Process Explorer عبارة عن اداة متقدمة لمراقبة العمليات الجارية في الكومبيوتر ( البروسيس ) ومعرفة مسارات البرامج وتفاصيل اضافية, هده الاداة تساعدة في كشف البرامج التي تشتغل بشكل خفي كأحصنة طروادة وغيرها من برامج التجسس وامكانية انهاء تشغيلها مؤقتا.

واجهة اداة Process Explorer انيقة وسهلة التعامل بحيث تعرض كافة العمليات الجارية بالجهاز مع وصف قصير لكل بروسيس واسم الشركة المنتجة وهو الامر الدي يساعد على تعقب وكشف أية برامج مشبوهة.

 مميزات Process Explorer لا تنتهي عند الحد, بل تستعمل لكشف الدمج والتلغيم بحيث كل ما على المستخدم عندما يكون امام ملف مشكوك فيه ان يقوم بفتح اداة مراقبة البروسيس ومن تم تشغيل البرنامج المشبوه, واذا لوحظ اشتغال اكثر من ملف فعلى الارجح ان الملف ملغم.

من اجل المساعدة في معرفة ما اذا كان الملف تجسسي, تسمح أداة Process Explorer بإجراء بحث أون لاين عن العملية الجارية من خلال الضغط عليها عن طريق يمين الفارة والضغط على خيار Search Online.

ميزات الأداة
  •  يمكن استعمال اداة Process Explorer لانهاء عمل بعض البرامج التي تشتغل بشكل خفي او التي لا حاجة لك بها ويتم ذلك من خلال تحديد البرنامج ثم الضغط بيمين الماوس واختيار End Process.
  • يمكن استعمال الاداة لاستخراج مسار اي برنامج مشتغل من خلال خيار properties.
  • يمكن اعادة تشغيل اي برنامج من خلال خيار restart .
  • يمكن البحث اون لاين عن تفاصيل كل برنامج مشتغل وبالتالي معرفة هل العميلة سليمة ام لا
تفاصيل حول الأداةProcess Explorer
المطور Mark Russinovich
الترخيصمجاني Freeware
الحجم1,215 KB كيلوبايت.
متطلبات التشغيل لا يوجد.
الانظمة المدعومةWindows XP / XP 64 bit / Vista / Vista 64 bit / 7 / 7 64 bit / 8 / 8 64 bit / 2003 / 2008
التحميل من الموقع الرسمي  الرابط الاول - الرابط الثاني - الرابط الثالث - الرابط الرابع.

صور الاداة

أداة البروسيس لمراقبة البرامج المشتغلة في الحاسوب Process Explorer أداة البروسيس لمراقبة البرامج المشتغلة في الحاسوب Process Explorer أداة البروسيس لمراقبة البرامج المشتغلة في الحاسوب Process Explorer
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.