أفضل مواقع فحص الملفات أون لاين Best Online File Scanners

تقدم مواقع فحص الملفات أون لاين خدمة كبيرة لمستخدمي الانترنت وذلك بتوفير خدمة الفحص المجانية للملفات المشبوهة او الملغومة باستخدام أكثر من محرك أنتي فيروس لتسهيل إكتشاف الملفات المصابة بفيروسات أو أحصنة طروادة والديدان وباقي أنواع البرمجيات الخبيثة.

 بفضل مواقع الفحص أون لاين لن تكون بحاجة الى تنزيل كل انتي فيروس لفحص اي ملف او برنامج مشكوك فيه, ويكفي رفعه الى احد هذه المواقع للاطلاع على نتائج فحص معظم شركات الحماية المشهورة وغير المشهورة.

هده المواقع ترسل القيم لشركات الحماية لتحسين دقة الاكتشاف للفيروسات وغيرها من انواع البرامج الضارة.

موقع virustotal

www.virustotal.com

يوفر موقع فايروس توتال خدمة فحص مجانية للملفات والروابط المشبوهة ما يساعد على سرعة إكتشاف الفيروسات وكل انواع البرامج الضارة.

يمكن فحص ملف يصل حجمه حتى 60 ميغابايت باستخدام 40 محرك فحص انتي فيروس.

أفضل مواقع فحص الملفات المشبوهة أون لاين Best Online File Scanners

موقع VirSCAN

www.virscan.org

موقع فايروس سكان يقدم خدمة فحص مجانية للملفات باستخدام حوالي 38 محرك فحص انتي فيروس ويمكن رفع ملفات يصل حجمها حتى 20 ميغابايت, كما يدعم الموقع فك الضغط على الملفات المضغوطة بصيغة الوينرار والوينزيب Rar/Zip.

أفضل مواقع فحص الملفات المشبوهة أون لاين Best Online File Scanners

موقع Metascan

www.metascan-online.com

موقع ميتا سكان عبارة عن خدمة مجانية لفحص الملفات اون لاين باستخدام 40 محرك فحص انتي فيروس للشركات المتخصصة في حماية الحواسيب. يمكن فحص ملفات يصل حجمها حتى غلى 80 ميجابايت.

أفضل مواقع فحص الملفات المشبوهة أون لاين Best Online File Scanners

موقع Jotti's malware scan

virusscan.jotti.org

يوفر موقع Jotti's malware scan خدمة فحص مجانية للملفات المشكوك فيها باستخدام حوالي 22 محرك فحص انتي فيروس, ويمكن رفع ملفات يصل حجمها ل 25 ميجابايت.

أفضل مواقع فحص الملفات المشبوهة أون لاين Best Online File Scanners

الفحص باستخدام هذه المواقع يساعد كثيرا في كشف حالة الملف اوالبرنامج, لكن ما دام أن هناك إمكانية لتخطي برامج الانتي فيروس, فنتائج الفحص ليست مضمونة دائما. على أية حال, لو كانت نتيجة الفحص تشير الى ان الملف الدي تم فحصه نظيف Clean ولم يكتشف من اي محرك فحص انتي فيروس, فذلك مؤشر قوي على ان الملف ربما يكون سليما ويمكن استعماله.
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.