برنامج إستكشاف العلميات الجارية Process Explorer

إستكشاف ومراقبة المهام والعمليات النشطة ( البرامج المشتغلة) وخيارات إنهائها أو إعادة تشغيلها والإطلاع على خصائص أي عملية جارية والبحث عبر الانترنت عن المعلومات الخاصة بها

Process Explorer هو برنامج خفيف ومحمول يوفر ميزات متقدمة مقارنة بمدير المهام الإفتراضي في أنظمة التشغيل ويندوز Windows Task Manager. وتتمثل وظيفة الأداة الرئيسية في المساعدة على إستكشاف ومراقبة العمليات الجارية مع توفير الكثير من الخيارات المفيدة مثل القدرة على إنهاء العمليات أو إعادة تشغيلها أو الإطلاع على خصائصها ومعرفة مسار التثبيت وحتى الحصول على معلومات أي عملية عن طريق البحث عنها عبر الإنترنت, إضافةً إلى معرفة كم الموارد التي تستخدمها عملية معينة.

يعرض Process Explorer جميع التطبيقات التي تكون قيد التشغيل في جهازك ، بالإضافة إلى معلومات حول العمليات الجارية والملفات المفتوحة.

في Process Explorer ، تظهر القائمة في بنية شجرة ، ويتم عرض كل شيء في إطار اللوحة. تسرد اللوحة العليا التطبيقات الحالية ، بينما تمنحك اللوحة السفلية إمكانية الوصول إلى معلومات مفصلة حول العملية التي تختارها. يوجد خيار إيقاف التطبيقات الفردية وتغيير أولوية العملية قيد التشغيل حاليًا وعرض خصائص كل عملية. توضح الخصائص مقدار موارد النظام التي تشغل كل عملية.

يمكنك أيضًا اكتشاف معلومات محددة حول نظامك باستخدام Process Explorer. يتضمن هذا ملخصًا لما يقوم به نظامك حاليًا ، بالإضافة إلى إحصائيات ورسوم بيانية على وحدة المعالجة المركزية والذاكرة والإدخال والإخراج في جهاز الكمبيوتر.

يقوم برنامج Process Explorer بعرض كافة ملفات DLL (مكتبة الارتباط الديناميكي) في النظام الخاص بك ، وهذا سيكون مفيداً عن محاولة تحديد موقع الأخطاء الخاصة بتلك الوظائف. يمكنك حتى تصفية النتائج الخاصة بك لإظهار DLLs فقط وملفات الذاكرة المعنونة.

يعتبر Explorer Explorer طريقة جيدة لإستكشاف جميع العمليات الجارية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسيفيد كلا من المستخدمين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء كونه يوفر خيارات جيدة للتعامل مع أي عمليات أو برامج مشبوهة مثل إنهائها ومعاينة تأثير ذلك أو فحصها عبر موقع الفحص عن الفيروسات الشهير Virustotal أو مجرد البحث عبر الإنترنت لمعرفة معلومات أكثر عن أي عملية جارية.

اسم الأداةالمطورالترخيصحجم الأداة
Process Explorer Mark Russinovich مجانية 1.3 مب MB
متوافقة مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 4.6/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل Process Explorer
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » نظام » أدوات النظام المتنوعة
صور | فيديو https://youtu.be/YyJzMOv8Ibs
برنامج إستكشاف العلميات الجارية Process Explorer برنامج إستكشاف العلميات الجارية Process Explorer
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.