تنزيل برنامج احتراز قطر

تطبيق من وزارة الداخلية القطرية للمساعدة على إحتواء مدى انتشار فيروس كورونا .

وصف المطور

تطبيق "احتراز" هو وسيلتك الأساسية والموثوقة في تتبع آخر مستجدات فيروس كورونا الجديد – كوفيد19 في قطر حيث تم تطويره بوزارة الداخلية ليدعم جميع فئات المجتمع القطري من مواطنين ومقيمين فيما يخص نشر الوعي الصحي والوقاية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا وليكون عوناً للجميع في حماية العائلة والأحباء ودعماً للجهات المسؤولة ومنصة للتواصل مع العاملين في مجال الرعاية الصحية لضمان سلامة الفرد وسلامة المجتمع من هذا الوباء.

ويحتوي تطبيق "إحتراز" - حسب صحيفة العرب القطرية - على "باركود" بأربعة ألوان مختلفة هي الأخضر والأصفر والأحمر والرمادي، حيث أن التطبيق مرتبط بقاعدة بيانات وزارة الصحة العامة يوضح إذا كان الشخص الذي قام بتحميل التطبيق سليما من الفيروس فسيكون اللون في التطبيق لونا أخضرا وإذا كان الشخص ربما خالط شخصا مصابا سيكون اللون رماديا وفي حال كان الشخص موجودا في الحجر الصحي فإن اللون سيكون أصفرا بينما إن كان الشخص مصابا بالفيروس فإن اللون سيكون الأحمر.

كل تلك المعلومات مرتبطة بقاعدة بيانات ففي حال تم اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا فإن التطبيق يمكن الجهات المختصة من تتبع الاحداثيات والمناطق التي كان يتواجد فيها هذا الشخص منذ تحميله للتطبيق وحتى لحظة الإصابة وبالتالي يمكن معرفة جميع الأشخاص أو نسبة كبيرة من الأشخاص الذين خالطهم طالما أنهم يستخدمون نفس التطبيق وأنه بعد تحديد هؤلاء الأشخاص تصلهم رسائل من خلال التطبيق أنهم ربما خالطوا شخصا مصابا وستكون لهم الأولوية في الفحص.

في حال شفاء الشخص من الفيروس فإن التطبيق يعود للون الرمادي حيث يتم وضع فترة زمنية محددة لفحصه مرة أخرى للتأكد تماما من الشفاء ومن ثم يعود لون التطبيق للأخضر مرة أخرى، مشددة على أن التطبيق يحافظ على خصوصية الجميع ويمكن للجهات الصحية فقط أن تطلع على التفاصيل الخاصة بكل شخص.

التطبيق يساعد أيضا في مسألة الحجر الصحي لتنبيه الأفراد في حال اقترابهم مسافة أقرب من المسافة الآمنة فيتم تنبيههم أن اقتربوا لمسافة غير مسموح بها حتى داخل الحجر الصحي نفسه ، مؤكدة أنه في حال استخدام التطبيق بشكل سليم فإنه سيؤتي ثماره للمجتمع ككل وذلك من خلال احتواء انتشار الفيروس قدر المستطاع.
المصدر: صحيفة العرب القطرية
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
احترازالداخلية القطريةمجاني يتباين
متوافق مع أنظمة التشغيلأذونات التطبيق
اندرويد 6 والأحدث، iOS 13.1 والأحدثتظهر الأذونات عند التثبيت
التحميل       تقييم | 3.5/5 1 |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل لأندرويد  احتراز - متجر جوجل
تنزيل لـ iOS احتراز - متجر ابل
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
الموبايل »  أندرويد_iOS » تطبيقات-أندرويد_iOS
صور | فيديو https://youtu.be/zZZ0nalytPY
تنزيل برنامج احتراز قطر EHTERAZ com.moi.covid19 تنزيل برنامج احتراز قطر EHTERAZ com.moi.covid19
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.