تحميل برنامج gimp

تحميل برنامج جيمب يحتوي العديد من الأدوات لتحرير ومعالجة الصور, والذي يدعم أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس.

عندما يتعلق الأمر بمسألة التلاعب بالصور وأدوات التحرير, فقليل منا من لم يسمع عن برامج مثل فوتوشوب ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى برنامج مجاني بدون تكلفة ، فهناك برامج مثل GIMP. وبالرغم من أنه ليس بديلاً كاملاً لبرنامج Photoshop ، إلا أنه يؤدي دوره بسهولة في العديد من الوظائف الأساسية ، والتي يكون فيها فوتوشوب مؤهلاً.

خيارات تثبيت وواجهة قابلة للتخصيص 

عملية تثبيت GIMP بسيطة للغاية ويمكن تخصيصها ، حيث ان هناك الكثير من الخيارات المتاحة مثل إمكانية تثبيت مكونات وأدوات إضافية حسب حاجياتك, ويمكنك تحديد تنسيقات الملفات التي سيفتحها البرنامج إفتراضياً.

تمامًا مثل Photoshop ، قد يبدو GIMP مستعصياً ذا لم تكن مستخدمًا متمرسًا ، ولكنها مسألة وقت فقط حتى تعتاد على الواجهة. يحتوي صندوق الأدوات على جميع العناصر الأساسية التي تحتاج إليها للتعامل مع الصور ومعالجتها ، ومع ذلك يمكن أن يكون البرنامج أكثر صعوبة إذا كنت ترغب في إجراء عمليات أكثر تعقيدًا.

دعم الإضافات لتوفير ميزات إضافية

يحتوي GIMP على كل الأدوات والوظائف الأكثر شيوعًا إلى الخيارات الأكثر تعقيدًا ، مثل مجموعة من التأثيرات والطبقات. يتطلب تطبيق تدرجات الألون والأنماط المخصصة الحد الأدنى من الموارد ونظام متوسط الإمكانيات إلى حد ما ، يمكن معالجة الدفعات بنجاح في وقت قصير.

باستخدام GIMP ، يمكنك تنقيح الصور الرقمية وإنشاء الصور النقطية من الصفر ، ويعمل ايضاً كمحول للصور من وإلى مختلف التنسيقات. من الممكن إنشاء الصور المتحركة وإدراج سلاسل نصية وتعديل درجة تشبع اللون والتباين واستنساخ الكائنات والاستفادة من أداة تكبير فعالة. علاوة على ذلك ، يمكن تمديد وظيفة هذا البرنامج باستخدام العديد من الإضافات المتاحة.

خلاصة

بشكل عام ، يمكن لـ GIMP تنفيذ مجموعة متنوعة من المهام ومناسبة للمستخدمين المبتدئين والمتقدمين على حد سواء. وبفضل حزمة الميزات القوية والإمكانيات المتعددة والقابلية للتخصيص, كلها أشياء تؤهل هذا البرنامج ليكون الحل المثالي لأي شخص يحتاج إلى أدوات تحرير وتصميم الصور والأشكال. ولعل أهم ملاحظة خلال تجربتنا لهذا البرنامج أنه خفيف إلى حد كبير مقارنة مع برنامج فوتوشوب, هذا لأخير الذي يتطلب بعض الوقت لمجرد التشغيل إضافة إلى التأثير الكبير على أداء الكمبيوتر, بينما لاحظنا سرعة تشغيل GIMP وعدم تأثر أداء الحاسوب كثيراً.

البرنامجالمطورالترخيصالحجم
GIMPGIMP Development Team مجاني 169 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows, ماك Mac, لينوكس Linux
التحميل       تقييم | 4.5/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل ل ويندوز GIMP for Windows
تنزيل ل ماك GIMP for Mac OS X
تنزيل ل لينوكس GIMP for Linux
جميع التنزيلات GIMP - All downloads
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
وسائط متعددة » جرافيك » محرر-جرافيك
صور | فيديو https://youtu.be/ncKd1iYA_NI
تحميل برنامج gimp تحميل برنامج gimp

راجع بعض الفتاوى المتعلقة بالصور الفوتوغرافية وتحريريها
فتوى رقم 1
فتوى رقم 2
فتوى رقم 2
من هذه الفتاوى يمكنك الوصول الى فتاوى اخرى ذات بنفس الموضوع.
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.