تحميل إصدارات دوت نت فريموورك .NET Framework downloads

إطار برمجي من Microsoft لتطوير وتشغيل برامج Windows التي تستخدم تقنيات .NET ، موجهة لكل من المطورين والمستخدمين العاديين على حد سواء.

.NET Framework عبارة عن إطار برمجي من شركة مايكروسوفت الذي ويعمل كحلقة وصل بين البرامج ونظام التشغيل من أجل تشغيل برامج مستقلة عن الآلة، لذلك فإن أي برامج يمكنها العمل بغض النظر عن البيئة والجهاز الذي تعمل عليه، فقط يجب توفير إطار عمل دوت نت للبرامج التي بنيت أصلاً لهذا الإطار.

يمثل .NET Framework نموذج برمجة شامل ومتسق من Microsoft لإنشاء تطبيقات تمتاز بأسلوب عمل مبهر بصريًا، وإمكانية اتصال سلسة وآمنة، إضافة إلى القدرة على تصميم مجموعة متنوعة من عمليات الأعمال.

يعمل .NET Framework 4 جنبًا إلى جنب مع الإصدارات الأقدم من Framework. وبالنسبة للتطبيقات التي تعتمد على إصدارات سابقة من Framework، فسيستمر تشغيلها على الإصدار المستهدف بشكل افتراضي.

بنية برمجية أساسية للمطورين

هي في الأساس حزمة كبيرة تحتوي على الأكواد الضرورية مع المكتبات والأصناف والقوالب التي يحتاجها المبرمجون من أجل تجميع تطبيقات سطح المكتب وخدمات الويب بسلاسة عن طريق استدعاء الكود ، بدلاً من الاضطرار إلى كتابة كل شيء من الصفر. تحتوي الحزمة على ثلاثة مكونات رئيسية: Common Language Runtime (CLR), Framework Class Library (FCL), and ASP.NET.

ضروري لتثبيت البرامج المستندة إلى .NET Framework

لا يقتصر إستخدام .NET Framework على المطورين فقط ، بل أيضًا المستخدمين العاديين الذين يريدون أن يكونوا قادرين على تشغيل برامج مكتوبة ومبنية على إطار العمل .NET Framework. عادةً ، يجب تنزيل إطار العمل يدويًا بواسطة المستخدمين. ومع ذلك ، في بعض الأحيان تأتي مع حزم البرامج المختلفة ، وبعض الإصدارات مضمنة في نظام Windows ، لذلك قد تحتاج فقط إلى تمكينها. على سبيل المثال ، يتم دمج .NET Framework 3.5.1 في Windows 7 ، بينما يتم إرفاق .NET Framework 2.0 و 3.0 و 3.5 و 4.5 مع Windows 8 و ويندوز 10.

إصدارات متعددة ومختلفة من .NET Framework

جدير بالذكر أن رقم إصدار إطار العمل لا ينبغي أن يُفهم على أنه رقم "تحديث" بسيط. على سبيل المثال ، تتطلب التطبيقات الأقدم إصدارًا من إصدارات .NET Framework الأقدم ، ويجب أن يتذكر المستخدمون أن هذه الإصدارات لا يتم تطبيقها تلقائيًا في الإصدارات الأحدث. لتكون أكثر تحديدًا ، يمكنك تثبيت إصدارات .NET Framework متعددة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل تطبيقات متعددة بمتطلبات مختلفة.

إستنتاج

ختاماً ، يمكن القول أن إطار العمل .NET Framework من الإضافات الضرورية والأساسية لأنظمة تشغيل ويندوز, حيث تعتبر هذه الإضافة حلاً سهلا للمطورين الذين يفهمون كيفية العمل معه لتسهيل وتسريع مشاريعهم التطويرية ، بالإضافة لذلك, يبقى إطار العمل فريموورك ضروريا للمستخدمين العاديين لتشغيل الكثير من البرامج التي تعتمد على .Net Framework.
اسم البرنامجالمطورالترخيصالحجم
NET Framework.Microsoft مجاني يختلف
متوافقة مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows, ماك أوس macOS, لينوكس Linux 
التحميل       تقييم | 4.8/5 1      |  الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل .NET Framework 4.7.2
تنزيل .NET Framework 4.7.1
تنزيل .NET Framework 4.7
تنزيل .NET Framework 4.6.2
تنزيل .NET Framework 4.6.1
تنزيل .NET Framework 4.6
تنزيل .NET Framework 4.5.2
تنزيل .NET Framework 3.5 SP1
تنزيل .NET Framework 2.0 SP 2
تخصيص التنزيل ( للمطورين) .NET downloads
تنزيل ل ماك أوإس .NET downloads
تنزيل ل  لينوكس .NET downloads
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
◄ سأكون ممتنا جدا لإشتراكك في قناتنا على يوتيوب Youtube
ويندوز » آخرون » توقيعات وتحديثات
صور | فيديو https://youtu.be/mpD8OmuQSqc
تحميل إصدارات دوت نت فريموورك .NET Framework downloads تحميل إصدارات دوت نت فريموورك .NET Framework downloads
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.