برنامج فتح وتحرير الصور Faststone Image Viewer

إدارة وتحرير وتحويل وتغيير حجم الصور وتطبيق التأثيرات لتحسين جودتها وإنشاء عروض الشرائح وتشغيلها ، وأخذ لقطات لسطح المكتب باستخدام هذا التطبيق.

Faststone Image Viewer هي أداة يمكنك استخدامها لتصفح الصور وعرضها وتحريرها وتحويلها ، سواء كنت مبتدئًا أو مستخدمًا متمرسًا.

دعم معظم تنسيقات الصور وإستخدام سهل

بمجرد الانتهاء من التثبيت السريع ، يمكنك البدء في الإستخدام من خلال واجهة شبيهة بمستكشف ويندوز,  والتي تمكنك من التنقل بسهولة ، بغض النظر عن التجربة السابقة لديك مع الكمبيوتر. وإذا لا ترغب في تثبيت البرنامج ، فبإمكانك تنزيل النسة المحمولة Portable FastStone Image Viewer.

يدعم البرنامج العديد من تنسيقات الصور الشائعة ، مثل JPEG و BMP و GIF و PNG و TIFF و PSD ، كما يمكنه حفظ الصور بتنسيق Portable Document Format.

خيارات تحرير وعرض الصور في وضع ملء الشاشة

عند تحديد مجلد يحتوي على صور ، يمكنك إلقاء نظرة سريعة على محتواه في شكل صور مصغرة ، بينما يقوم النقر المزدوج على أي صورة بإطلاقها في وضع ملء الشاشة. ويمكنك الوصول إلى العديد من الميزات عن طريق تحريك مؤشر الماوس إلى كل حافة من حواف الشاشة.

في الجزء السفلي من النافذة الرئيسية ، يمكنك العثور على شريط التحكم واستخدام متصفح الصور بالإضافة إلى تنفيذ بعض الإجراءات السريعة (مثل تغيير الحجم والإقتصاص والنسخ وضبط الإضاءة والتدوير والتقاط الشاشة).

عرض بيانات EXIF وتحرير الصور

من الممكن الوصول إلى خصائص الملف ، مثل البيانات الوصفية EXIF ، الرسم البياني ( المخطط ) ، وغيرها من المعلومات العامة من الشاشة الرئيسية ، بكل سهولة ، كما يمكنك أيضًا إنشاء عرض شرائح "slideshows" بنقرة زر واحدة فقط.

تتوفر وظائف تحرير الملفات والصور ، وبالتالي يمكنك تدوير الصور وتغيير حجمها بسهولة ، وإدراج نص ، وإزالة العين الحمراء ، وإضافة قائمة طويلة جدًا من التأثيرات (على سبيل المثال ، إطار قناعي ، تأثيرات الحدود ، الرسم الزيتي ، وما إلى ذلك). من الممكن أيضًا تقليل الألوان والضوضاء ، بالإضافة إلى شحذ أو عدم وضوح الصور وتعديل المنحنيات والألوان والإضاءة.

تحويل ملفات متعددة في نفس الوقت

بالإضافة إلى ذلك ، يدعم Faststone Image Viewer وضع علامات على الملفات ، وإنشاء وتنظيم المفضلة ، وبناء أو تقسيم الملفات مع صفحات متعددة من الصور (في PDF ، TIFF أو صور متحركة GIF ) ، وتحويل الصور دفعة واحدة إلى تنسيقات أخرى ، وأكثر من ذلك.

أداء وإستنتاج

لم نواجه مشاكل أثناء اختبار هذا البرنامج الذي يستخدم كمية صغيرة من ذاكرة النظام مع واجهة مناسبة لجميع أنواع المستخدمين ، بما في ذلك الأقل خبرة.

مع أخذ كل هذا بعين الاعتبار ، يمكننا أن نقول أن Faststone Image Viewer هو برنامج مفيد وفعال للغاية لغرض عرض وإدارة وتحرير وتحويل الصور.
البرنامجالمطورالترخيصالحجم
Faststone Image Viewer FastStone مجاني 6.6 مب
متوافق مع أنظمة التشغيل
ويندوز Windows 
التحميل       تقييم | 5.0/5 1      | الإبلاغ عن مشكلة
تنزيل ملف التثبيت Faststone Image Viewer 
تنزيل نسخة محمولة Faststone Image Viewer Protable 
◄ قررت عدم إختصار روابط التحميل. مع ذلك يمكنك إستخدام هذا الرابط المختصر لتقديم دعم بسيط جدا للمدونة.
ويندوز » وسائط متعددة » جرافيك » عارض-الصور
صور | فيديو https://youtu.be/cAmn6GTUop4 
برنامج فتح وتحرير الصور Faststone Image Viewer برنامج فتح وتحرير الصور Faststone Image Viewer
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.