أفضل متصفحات الويب لمنصة أندرويد Best Android Browsers

متصفحات الويب هي من أكثر التطبيقات والبرامج أهمية سواء في أجهزة الكومبيوتر أو الموبايل بإعتبارها البوابة نحو فضاء الانترنت. وفي الغالب, ستجد متصفح ويب إفتراضي مثبت مسبقا في أي جهاز أندرويد, مع ذلك, لا يمكن لجميع المتصفحات توفير تجربة تصفح امنة وسلسة.
هناك العشرات من متصفحات الويب للأندرويد متوفرة من أطراف ثالثة في متجر جوجل وغيره, والتي يمكن أن توفر تجربة تصفح أسرع وتستهلك أقل قدر ممكن من البيانات. وفي هذه التدوينة سنرى بعضا من افضل متصفحات الويب للأندرويد والتي تتوفر فيها كل مميزات التصفح الامن والأداء الجيد.

فايرفوكس Firefox

تطبيق فايرفوكس Firefox للأندرويديعتبر فايرفوكس من عمالقة تصفح الويب ويستخدمه مئات الملايين من المستخدمين عبر العالم للكومبيوتر والماك. ويقدم تطبيق فايرفوكس لمنصة أندرويد معظم الميزات التي جعلت نسخة فايرفوكس لسطح المكتب شائعة جدا بالإضافة إلى نفس الشكل والمظهر المألوفين للغاية.

تُعد الصفحة الرئيسية مريحة ونقطة انطلاق رائعة مع علامات تبويب لمواقعك الأكثر زيارة، والإشارات المرجعية ، والسجل الحديث، حتى يمكنك قضاء وقت أقل في البحث ووقتًا أطول في الاستمتاع بمواقعك المفضلة. يتشابه تخطيط واجهة التصفح تمامًا مع Chrome، مع وجود شريط التنقل أعلى الشاشة. يمكنك إدارة علامات التبويب وفتحها بسرعة، بما في ذلك علامات التبويب "التصفح الخاص" التي تضمن الحماية من تتبع أثار التصفح  والحفاظ على خصوصيته.

الإضافات هي ميزة أخرى مشهورة في فايرفوكس وهي متوفرة لإصدار الجوال أيضًا. يمكنك العثور على أدوات منع الإعلانات وإضافات لإدارة كلمات المرور والمظاهر لتخصيص المزيد من تجربة التصفح. يمكنك أيضًا استخدام حسابك في Firefox لمزامنة علامات التبويب المفتوحة من سطح المكتب مع هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إذا كنت تستخدم Firefox على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
تحميل متصفح فايرفوكس التحميل من متجر جوجل Google Play 

متصفح سامسونغ الإفتراضي Samsung Internet Browser

تنزيل تطبيق متصفح سامسونغ samsung internetمتصفح سامسونج الافتراضي لهواتف Galaxy هو متصفح إنترنت قوي يمكنك تنزيله وتثبيته على أي هاتف غير تابع لشركة Samsung عبر متجر Google Play.

يتميز متصفح سامسونج بشعبية كبيرة لأنه المتصفح الافتراضيفي هواتف سامسونغ، إضافة إلى كونه سريعا جدًا وسهل الاستخدام مع شريط تنقل ملائم في الجزء السفلي. كما يتضمن ميزات رائعة مثل مساعد الفيديو الذي يجعل مشاهدة مقاطع الفيديو شيئا رائعا، ومانعًا لتعقب التتبع لضمان التصفح الآمن والخاص ، بالإضافة إلى توافق المتصفح التوافق مع إضافات منع الإعلانات من جهات خارجية.

إذا كنت تمتلك هاتف سامسونغ، فالأكيد أن متصفح سامسونج الافتراضي سيخدمك بشكل جيد - هو متصفح الويب الوحيد الذي يعمل مع وضع توفير الطاقة الفائق من سامسونج Ultra power saving mode الذي يعد رائعًا جدًا ومُحسّنًا لأجهزة Samsung, وسيكون بديلا رائعا لمتصفح Chrome على أي هاتف يعمل بنظام Android أيضًا.
تحميل متصفح سامسونغ  التحميل من متجر جوجل Google Play 

أوبرا Opera

تحميل متصفح أوبرا Opera للأندرويدكان متصفح أوبرا ولفترة من الوقت متصفح الويب البديل المحبوب لفئة كبيرة من المستخدمين  بفضل تصميمه الأنيق وسهولة إستخدامه. والخبر السار هو أنه لا يزال رائعًا جدًا، مع التركيز على تقديم موجز أخبار ذكي باستخدام قنوات قابلة للتخصيص.

واجهة opera خفيفة وسهلة الاستخدام وبه ميزات كثيرة مثل حجب الإعلانات المضمنة، ووضع توفير البيانات لتصفح أسرع على الشبكات البطيئة. يمكنك دائمًا تكبير أي صفحة ، وسيجعل تطبيق Opera النص ملائما بطريقة ذكية مع شاشتك باستخدام خاصية التفاف النصوص. إذا كان مصدر قلقك الرئيسي هو حفظ البيانات ، فقد ترغب في التحقق من Opera Mini الذي تم تحسينه ليتيح لك القيام بالكثير مع إستخدام بيانات أقل.
تحميل متصفح أوبرا ← التحميل من متجر جوجل Google Play 

متصفح سي إم CM Browser

تنزيل متصفح سي إم CM Browser للأندرويدمتصفح سي إم CM الدي طورته شركة Cheetah Mobile التي تملك أيضا تطبيقات من بين الأعلى تقييمًا لمنصة Android.

ما الذي يميز متصفح CM عن الآخر؟ حسنًا ، إنه سريع جدًا وخفيف (مثل الفهد!) ولديه الكثير من الميزات الجيدة مثل منع الإعلانات النشطة ، وشريط التنقل في مكان ملائم ، والوصول السريع إلى الوضع الليلي. تطبيق سي إم CM تم تطويره من قِبل شركة لمكافحة الفيروسات ، لذلك يحذرك أيضًا من جميع مواقع الويب المخادعة أو الاحتيالية في الوقت الفعلي, وستحصل أيضًا على الحماية لأي ملفات APK يتم تنزيلها خارج متجر Google Play.
تحميل متصفح سي إم CM ← التحميل من متجر جوجل Google Play 

مايكروسوفت إدج Microsoft Edge

تحميل مايكروسوفت إدج Microsoft Edge للأندرويدظهورا خلف رماد انترنت اكسبلورر Internet Explorer , يمثل إصدار مايكروسوفت إدج Microsoft Edge الجديد القضية الساخنة الجديدة لتصفح الويب على جهاز الكمبيوتر. تتوفر نسخة إدج للأندرويد حاليًا كإصدار تجريبي في Google Store، مما يجعله بديلاً لائقًا جدًا لمتصفح Chrome.

من الجيد وجود أزرار التنقل في الأسفل ، وخاصة استخدام شاشات أطول ، مما يجعل الأمر أسهل بكثير لفتح علامات تبويب جديدة وإضافة المقالات بسرعة إلى قائمة القراءة الخاصة بك. ولكن أكبر ميزة هنا تأتي إذا كنت تستخدم Edge على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبإستخدام شريط التنقل, يمكنك التبديل بسهولة بين التصفح على هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لا يزال متصفح Microsoft Edge للجوال في الإصدار التجريبي، ولكنه يستحق التجربة.
تحميل متصفح مايكروسوفت إدج 
ملاحظة: هذا المتصفح ليس متوفرا لكل الدول.
التحميل من متجر جوجل Google Play 

جوجل كروم Chrome Beta

تحميل متصفح جوجول كروم Chrome Beta للأندرويدبالحديث عن النسخ التجريبية, هناك تطبيق منفصل للإصدار التجريبي من Chrome الذي يمكنك تنزيله واستخدامه بدلاً من إصدار chrome المرفق مع هاتفك.

هو المكان الذي ستختبر فيه Google أحدث الميزات التي قد تأتي إلى التطبيق الرسمي, وهو خيار قوي لأولئك الذين يستمتعون بعملية الاختبار التجريبي والأخطاء البرمجية العرضية التي ترافق المراحل التجريبية.
تحميل متصفح جوجل كروم  التحميل من متجر جوجل Google Play 
إذا واجهتك مشكلة أو لديك إستفسارات بخصوص تطبيقات الهواتف وبرامج الكومبيوتر، فلا تتردد في التعليق أسفل الموضوع لإقتراح الحلول أو النصائح اللازمة.
ابرئ نفسي امام الله ممن يقوم باستخدام البرامج في ما يغضب الله تعالى, وأنصح نفسي وإياكم بأن نتقي الله تعالى في كل شي فهو علينا رقيب شهيد.